العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ

الظهراني: العملية الانتخابية تمثل مختلف أطياف الشعب .. وتجربتنا النيابية متطورة ديناميكية

علاقتنا مع الاتحاد الأوروبي متينة اساسها الاحترام المتبادل في ظل منظومة التعاون الخليجي

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهرانى أن التجربة النيابية في مملكة البحرين قطعت شوطا كبيرا من التطور على المستوى التشريعي والممارسة البرلمانية، رغم قصر عمرها الزمني الذي لا يتجاوز 12 عاما.

جاء ذلك لدى استقبال الظهرانى بمكتبه بمجلس النواب صباح اليوم الخميس (20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) وفدا رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي والإعلاميين والمستشارين والباحثين بمراكز الدراسات الأوروبية المختلفة.

وأشار الظهرانى إلى أن العلاقة بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي تقوم على روح الصداقة والتفاهم والاحترام المتبادل، في ظل منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وهو ما تؤكده الزيارات البرلمانية المتبادلة و تبادل الخبرات التشريعية والقانونية، والجزائري بينهما روابط مشتركة وعادات وتقاليد مثمنا المواقف الجزائرية المشهودة في دعم القضايا البحرينية والتنسيق المشترك في المحافل الإقليمية والدولية.

وأوضح الظهراني أن العملية الانتخابية المقرر إجراؤها السبت القادم، تمثل مختلف أطياف الشعب البحريني والشيوخ والشباب والمرأة، وسوف تشهد مشاركة واسعة من المواطنين في سبيل استكمال المسيرة الديمقراطية والحفاظ على المكتسبات الوطنية التي كفلها المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

من جانبه أعرب وفد الاتحاد الأوروبي عن شكره وتقديره لرئيس مجلس النواب، على حفاوته وحسن استقباله، مؤكدين سعادتهم الغامرة بزيارة مملكة البحرين (لؤلؤة الخليج العربى)، والتي تتمتع بصداقات واسعة في الأوساط الأوروبية فى ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك ومحاولة رؤية التطورات الديمقراطية والتنمية الاقتصادية والحياة الاجتماعية والاقتصادية عن قرب.

حضر اللقاء من الوفد الأوروبي كلا من: عضو البرلمان عن التحالف التقدمي الاشتراكي الديموقراطي أفضل خان وديسري جورجكابولوس.

ومن البرلمان الأوروبي: عضو البرلمان ميلان كابرنوك، ومستشار وزارة الخارجية البريطانية آنغوس ميلر، ورئيس جمعية الصداقة الفنلندية البحرينية والسفير الفنلندي السابق إيلاري رانتاكاري، رئيس تحرير مجلة الدراسات الدولية والأمنية ميتشل بيلفر، والمستشار الإعلامي في مجلة الدراسات الدولية والأمنية هنا بريديكوفا، والمحرر في مجلة اقتصاد العالم براين ستغرس، والصحافي في رايدو أوروبا الحرة وراديو الحرية أبو بكر صديق، ومن شركة كيث بويفيلد كيث بويفيلد، وعضو البرلمان الأوروبي – نائب الرئيس رازارد تشارنيكي وعضو ومن الأمانة العامة الأمين العام لمجلس النواب عبد الله خلف الدوسري.

والنواب: سوسن تقوى رئيس لجنة الشئون الخارجية وأحمد الساعاتي رئيس لجنة حقوق الانسان الفرعية وعبد الحكيم الشمري، وسمية الجودر، وعبد الحميد المير، وعدد من موظفي الأمانة العامة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً