العدد 4459 - الجمعة 21 نوفمبر 2014م الموافق 28 محرم 1436هـ

«الطلياني الصغير» يطغى على الصحافة الإماراتية

استعاد منتخب الإمارات حامل اللقب ثقة جماهيره بعد فترة من الشك اثر فوزه على العراق 2/صفر في الجولة الأخيرة من الدور الأول لكأس الخليج الثانية والعشرين لكرة القدم المقامة حاليا في الرياض.

وتدين الإمارات بفوزها إلى مهاجمها الفذ علي مبخوت الذي كان صاحب البصمة الأكبر في التأهل إلى نصف النهائي بتسجيله هدفين في مرمى العراق ومثلهما في مباراة الكويت في الجولة الثانية (2/2) ليتصدر ترتيب الهدافين برصيد 4 أهداف.

ويطلق على مبخوت لقب «الطلياني الصغير» تيمنا بعدنان الطلياني لاعب القرن في الإمارات، وهو أكد من خلال هدفه الأول البعيد المدى في مرمى العراق وهدفيه في لقاء الكويت اللذين سجلهما بعد مجهود فني رائع انه يستحق هذه التسمية.

وكان المدرب الوطني مهدي علي أكثر السعداء بتألق مبخوت ذلك إن اللمسة الأخيرة وإنهاء الهجمات في شباك المنافسين هو ما كان ينقص حامل اللقب الذي عانى كثيرا خلال المباريات الودية الأخيرة من تراجع حاد في معدل تهديفه.

وقدمت الإمارات في كل مبارياتها عروضا جيدة لكنها افتقدت للاعب القناص بسبب التراجع الحاد في مستوى احمد خليل هداف «خليجي 21» برصيد 3 أهداف وعدم جاهزية إسماعيل مطر العائد من إصابة أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة. لكن لاعب الجزيرة مبخوت والبالغ من العمر 24 عاما والذي يعد الوحيد بين المهاجمين الذين تضمهم تشكيلة مهدي علي الذي يلعب أساسيا مع فريقه في الدوري المحلي، تكفل بمعالجة الثغرة بفضل حاسته التهديفية العالية.

ويطلق على مبخوت لقب «الطلياني الصغير» تيمنا بعدنان الطلياني لاعب القرن في الامارات، وهو اكد من خلال هدفه الاول البعيد المدى في مرمى العراق وهدفيه في لقاء الكويت اللذين سجلهما بعد مجهود فني رائع انه يستحق هذه التسمية.

ونال مبخوت النصيب الأكبر من إشادة الصحف الإماراتية الصادرة أمس والتي أكدت ان «الأبيض» محظوظ بوجود هذا الهداف الشاب.

وعنونت صحيفة «الاتحاد» على صدر صفحتها الأولى «قهرنا الأسود في ليلة مبخوت»، وجارتها «الخليج « بعنوان مماثل «الأبيض مبخوت»، وجاء عنوان «الإمارات اليوم»: ضربة مبخوت توجع اسود الرافدين، فيما عنونت البيان «منتخبنا يروض اسود الرافدين ويواجه السعودية في نصف النهائي».

العدد 4459 - الجمعة 21 نوفمبر 2014م الموافق 28 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً