العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ

نجلا جلالة الملك يدليان بصوتيهما في صناديق اقتراع جامعة البحرين

جناحي: اختيار الجامعة مركزاً عامّاً تأكيد لدور الشباب… والبلوشي: أديت واجبي الوطني

طالب جامعي يلتقط صورة سيلفي مع سمو الشيخ خالد بن حمد - تصوير : زكريا عمران
طالب جامعي يلتقط صورة سيلفي مع سمو الشيخ خالد بن حمد - تصوير : زكريا عمران

أدلى نجلا جلالة ملك البلاد الممثل الشخصي لجلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بصوتيهما في صناديق اقتراع المركز الانتخابي العام بجامعة البحرين.

وفي ذلك بارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لدى حضوره مركز الاقتراع العام في جامعة البحرين للقيادة وشعب البحرين، نجاح الانتخابات النيابية والبلدية.

وقال سموه: «لقد حرصت على التصويت في جامعة البحرين لرؤية الشباب وهم منخرطون في هذا العمل السياسي، وتشجيعهم على ممارسة حقهم في عملية التصويت».

وأوضح سموه أن الدور البارز التي تتطلع به جامعة البحرين في صقل الشباب وتأهيلهم هو مصدر فخر لنا جميعاً، وها هي اليوم تحتضن فعالية مصاحبة على هامش إجراء عملية التصويت لتشجيع الشباب نحو حياة سياسية متقدمة.

وثمن سموه لجميع المشاركين في عملية التصويت حسهم الوطني، وحبهم للبحرين في سير العملية الانتخابية، وما تصويتهم اليوم ومشاركتهم الا دليل على هذا الحب والتلاحم الوطني.

ومن جانبه، قال رئيس الجامعة إبراهيم جناحي لـ «الوسط»: «سعيد جداً لاختيار جامعة البحرين كمركز عام للانتخابات النيابية والبلدية، والذي أراه تأكيداً من القيادة على أهمية دور الشباب في صنع القرار وزادت سعادتنا بتشريف جلالة الملك وسمو الشيخ خالد وسمو الشيخ ناصر للجامعة».

وبين أن الجامعة تعاونت مع هيئة التشريع والإفتاء القانوني من أجل التنسيق المستمر للمشاركة في الحدث الانتخابي وإنجاز جميع الاستعدادات لذلك، فيما أشار إلى أن الجامعة شجعت الطلبة ممن بلغوا السن القانوني للتصويت للمشاركة في العملية الانتخابية. ولفت إلى أن أعداداً كبيرة توافدت إلى المركز للإدلاء بأصواتها والمشاركة في «العرس الانتخابي»، فيما وصف العملية بالناجحة والسلسة والتي لم تشبها أية عراقيل.

كما أشار إلى أن الجامعة ضمت أيضا حدثاً طلابياً تمثل في تدشين مهرجان وطني شمل العديد من الفقرات، .

وقال: «تزامن يوم العرس الوطني مع مهرجان وطني في الجامعة مما اعطى انطباعا مميزا لهذا الحدث في نفوس الجميع».

وخلال ساعات الاقتراع جاءت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي برفقة عائلتها للإدلاء بصوتها وقالت لـ «الوسط»: «أديت واجباً وطنياً وفخورة بذلك وهو ما يعطي الانسان قيمه بقدرته على صنع القرار، وسعيدة جداً لتواجدي برفقة عائلتي في هذا العرس الانتخابي».

ومن جانبه، قال القاضي عبدالله الدوسري إن المركز هو مركز عام في جامعة البحرين وأنه شهد إقبالاً كبيراً كونه موقعاً مناسباً لكثير من الناخبين من جهة، ولتزامن عملية الاقتراع مع مهرجان وطني نظم في الساحة العامة للجامعة.

وأشار إلى أن صناديق الاقتراع في المحافظتين الجنوبية والشمالية نالت نصيب الأسد من الاقبال بحكم الموقع.

اللافت أن المركز والذي تم إضافته كمركز أخير للمراكز العامة، شهد اقبالاً واضحاً من الناخبين، فيما نفدت أوراق اقتراع المحافظة الجنوبية فيه.

أما بشأن المهرجان الذي نظم في الجامعة فقد شمل عدداً من الفقرات الموسيقية والغنائية والشعر إلى جانب زوايا للرسم والتلوين وأخرى لبيع المأكولات والأعمال اليدوية الشعبية والأكسسوارات وغيرها.

كما تواجدت زوايا لعدد من الجامعات التي عمدت مجالسها الطلابية لتنظيم فقرات توعوية وتثقيفية بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية وصنع القرار. كما لوحظ تزايد أعداد الحافلات التي تقل الناخبين للإدلاء بأصواتهم، فيما استمرت الحركة في الجامعة حتى الساعات الأخيرة لفترة التصويت، والتي مددت بقرار من اللجنة العليا للانتخابات للساعة العاشرة مساء.

العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً