العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ

مترشحو «ثانية العاصمة» يتبادلون اتهامات شراء وتوجيه «الأصوات»

تبادل عدد من المترشحين النيابيين بالدائرة الثانية بمحافظة العاصمة اتهامات شراء وتوجيه أصوات الناخبين للإدلاء بأصواتهم كلٌّ لصالحه.

وطالب عدد من مترشحي الدائرة بحذف اسم المترشحين أحمد قراطة وهشام العلوي من قائمة المترشحين؛ وذلك لما أسموه المخالفات الجسيمة التي قاما بها يوم الانتخابات.

وتحدثت باسم المترشحين المعترضين ابتسام هجرس قائلة: «إن قراطة والعلوي قاما بمخالفات لا يمكن السكوت عنها، وقد خاطبنا قاضي اللجنة بالأمر مطالبين بضرورة شطب اسم المترشحين، مشيرة إلى أنها ستقوم بمعية المترشحين المعترضين بتقديم شكوى وطعن رسمي بالأمر لدى اللجنة العليا للانتخابات والقضاء».

وبينت هجرس أن «قراطة قام بالاحتفاظ بجوازات عدد كبير من المواطنين والناخبين»، موضحة أن «المعني يقوم بتوجيه الناخبين هو وفريقه الذي يعمل معه بالتصويت له، ويحجز جوازات البعض من أجل التأكد من تصويتهم له في حال قدموا إلى المركز».

إلى ذلك، قال المترشحان أحمد قراطة والعلوي: «إن ما نقوم به قانوني ومقارنا الخارجية ليست للدعاية، وهي مطابقة للمعايير التي وضعتها اللجنة العليا للانتخابات، وفيما يخص بقايا الأمور على المدعي البينة».

ومن جانبه رد المرشح أحمد قراطة على الاتهامات الموجهة إليه، قائلاً: «هذه خرابيط، وكلها اتهامات باطلة. وأنا أترفع عن الرد على هذه الاتهامات».

وأضاف «يتم بالقرب من المركز الانتخابي توزيع بطاقات خاصة بمترشحين على الناخبين، مع وجود أشخاص يوجهون جماعاتهم للتصويت لصالح عدد من المترشحين».

وتابع «لا مبرر لما يتم القيام به، ولا يوجد أي دلائل أو شهود على تلك الادعاءات».

وأوضح «تقدم عدد من أهالي الدائرة بشكوى لدى النيابة العامة ضد أحد المترشحين المنافسين، وذلك بعد أن اتهمني بشراء أصوات الناخبين مقابل مبلغ 50 ديناراً، إضافة إلى الازدراء بي عن طريق مجموعة من العاملين في فريقه الانتخابي».

وثانية العاصمة تضم كلاً من المناطق الآتية: رأس الرمان، الفاضل، كانو، سوق المنامة، الحمام، الحطب، المخارقة، القفول، السلمانية، الصالحية، البرهامة، والنعيم.

العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً