العدد 4461 - الأحد 23 نوفمبر 2014م الموافق 30 محرم 1436هـ

البحرين تستقبل الباخرة السياحية «ماين شيف»

موسم البواخر السياحية يعمل على تنمية المجتمع المحلي في البحرين
موسم البواخر السياحية يعمل على تنمية المجتمع المحلي في البحرين

استقبلت مملكة البحرين صباح يوم أمس الأول السبت (22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، باخرة «ماين شيف» السياحية، ضمن موسم البواخر السياحية الجديد في البحرين، وكان في استقبال السياح القادمين إلى مملكة البحرين الوكيل المساعد للسياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة بمرفأ الشيخ خليفة بن سلمان في منطقة الحد.

ورحب الوكيل المساعد للسياحة بقبطان الباخرة، مكرماً إياه بتذكار بحريني يعبر عن رمز حضارة دلمون. كذلك أعرب عن سعادته باختيار المنامة، التي تعيش عامها كمدينة للسياحة الآسيوية 2014، محطة ضمن رحلتهم التي تتوقف عند عُمان والإمارات العربية والمتحدة، متمنياً لهم قضاء وقت ممتع

في البحرين، والتعرف بشكل أفضل على الملامح الثقافية لمملكة البحرين.

وأكد الوكيل أن الموسم الجديد للبواخر السياحية يحمل للبحرين العديد من الفوائد السياحية، مشيراً إلى أن المردود الاقتصادي لهذه الرحلات سيؤثر بشكل إيجابي على تقدم الصناعات الحرفية التي تعتمد على الأسواق الشعبية.

وأوضح أن السياح القادمين على متن هذه البواخر يتوجهون بشكل رئيسي إلى الأسواق الشعبية لإثراء تجربتهم في مملكة البحرين، مردفاً أن ذلك يساهم بشكل كبير فيما تطلق عليه منظمة السياحة العالمية: تنمية المجتمعات من خلال السياحة. مشيراً إلى أن قطاع السياحة بوزارة الثقافة يبذل جهوده من أجل تسهيل إجراءات وصول البواخر، وذلك من خلال التعاون والتنسيق مع الجمارك وشركات السياحة البحرية.

ويستمر موسم البواخر السياحية في مملكة البحرين حتى نهاية شهر مارس/ آذار المقبل، وسيصل عدد البواخر التي يستقبلها ميناء الشيخ خليفة بن سلمان إلى 36 باخرة سياحية تحمل كل واحدة منها نحو 1800 سائح من حول العالم، وهذا هو ضعف عدد البواخر التي استقبلتها مملكة البحرين في الموسم الماضي.

وأعد قطاع السياحة برنامجاَ خاصاً للتعريف بأهم ملامح مملكة البحرين التاريخية والثقافية والحضارية. وأمام عدد السياح الكبير الذي استقبلته منامة السياحة الآسيوية من باخرة «ماين شيف» الذين بلغ عددهم 1800 سائح، شهد سوق المنامة القديم وموقع باب البحرين نشاطاً ملحوظاً، إذ تعرف الزائرون على ملامح الحياة الاجتماعية والنسيج الإنساني لمدينة المنامة، وتجولوا في أزقتها لاكتشاف التركيبة الإنسانية للمكان، هذا وسيتم تنظيم رحلات لاحقة ضمن جدول متكامل للانتقال إلى أهم المحطات البحرينية التراثية والحداثية على حد سواء.

العدد 4461 - الأحد 23 نوفمبر 2014م الموافق 30 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً