العدد 4461 - الأحد 23 نوفمبر 2014م الموافق 30 محرم 1436هـ

«بوليتكنك البحرين» تكرم طلبتها القائمين على تصميم تطبيق «بشير»

في إطار دعم كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) المستمر للمشاريع الإبداعية وتنمية روح الابتكار لدى طلبتها، قام القائم بأعمال الرئيس التنفيذي محمد إبراهيم العسيري بتكريم الطلبة القائمين على تصميم تطبيق «بشير» بشهادات تقدير ودروع، وذلك نظير تميزهم في تصميم تطبيق يخدم جميع مرتادي حرم البوليتكنك الجامعي في مدينة عيسى، عبر توفيره معلومات عن المطاعم والمقاهي الموجودة، بما يشمل قوائم الطعام.

دشن التطبيق يوم الإثنين الموافق 27 أكتوبر/ تشرين الثاني 2014، ومنذ تلك اللحظة، لاقى التطبيق المجاني المصمم خصيصاً للأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد، أثراً طيباً لدى الطلبة، حيث حُمِّل من قبل أكثر من 300 مستخدم.

وصرح الطالب أحمد يوسف أحمد متحدثاً باسم فريق مصممي تطبيق «بشير»، بأنهم كفريق اجتمعوا على تصميم هذا التطبيق رغم اختلاف تخصصاتهم الدراسية في البوليتكنك، ولكن ذلك لم يقف عائقاً، بل شجعهم على تطبيق ما درسوه وهم على مقاعد البوليتكنك على هذا المشروع.

وأضاف: تنظر المجموعة إلى هذا المشروع كنقطة بداية، حيث تنحصر استخداماته داخل نطاق حرم البوليتكنك فقط، بما يشكل أول خطوة عملية تنقلهم إلى سوق التطبيقات الهاتفية في المملكة، التي بدت تلاقي إقبالًا كبيراً من مستخدمين في شتى المجالات.

إلى ذلك، قال أحمد: إن للمشاريع التي تستند على العمل الجماعي مردوداً إيجابياً كبيراً، حيث إن أعضاء الفريق تبادلوا الخبرات، وهم كمجموعة يطمحون إلى العمل على تصميم المزيد من التطبيقات، لأنها تشكل مستقبلًا للعديد من المجالات في المملكة. متوجهاً بالشكر باسم جميع أعضاء الفريق إلى القائم بأعمال الرئيس التنفيذي على تشجيعه للطلبة من خلال المتابعة المستمرة وتكريم المتميزين بشكل مستمر.

ومن جهته، توجه العسيري بجزيل الشكر والتقدير للطلبة القائمين على موقع بشير، داعياً إياهم إلى مزيد من الابتكار والتميز في مشاريعهم، مؤكداً دعم مجلس أمناء البوليتكنك وإدارتها التنفيذية لمشاريع الطلبة وتنمية روح الابتكار لديهم، وحرصهم على توفير جميع ما يحتاجون إليه من أجل إنجاز مشاريعهم بالتقنية والمهارة المطلوبة، وذلك من أجل تحقيق رؤية البوليتكنك وأهدافها المتماشية تماماً مع برنامج عمل الحكومة ورؤية مملكة البحرين 2030.

العدد 4461 - الأحد 23 نوفمبر 2014م الموافق 30 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً