العدد 4461 - الأحد 23 نوفمبر 2014م الموافق 30 محرم 1436هـ

بطولات كأس الخليج تجمع رائع لكل الخليجيين

الفنان القطري عبدالعزيز جاسم:

عبدالعزيز جاسم يتحدث للزميل محمد المعتوق
عبدالعزيز جاسم يتحدث للزميل محمد المعتوق

الرياض – الوفد الإعلامي 

23 نوفمبر 2014

الفنان القطري عبدالعزيز جاسم من الفنانين الحريصين على التواجد في البطولات الخليجية لكرة القدم ومن عشاق الكرة المستديرة يقول: «كل بطولة خليجية أو تجمع مهما اختلف شكله ومضمونة يعد ملتقى لجميع أبناء الخليج، ولكن كرة القدم اللعبة الشعبية في العالم لها نكهة خاصة وسحر جميل وفي بطولات كأس الخليج إذ تشتد المنافسة بين الدول الخليجية الست تشتد الإثارة والندية والحماس والحساسية». وأضاف «لست مع الحساسية المفرطة في اللقاءات الرياضية ولا أشجع التصريحات المضادة الخارجة عن النص».

وأكد جاسم على حلاوة التجمعات الخليجية والأجواء الجميلة التي تحيط بالملاعب والساحات الرياضية بالعاصمة السعودية الرياض والتي تزداد جمالا في بطولات الخليج التي تقام كل سنتين وتحظى بالاهتمام الإعلامي الكبير والمميز والحضور الرسمي والدعم والتشجيع من قادة الدول الخليجية والتزامهم بالحضور إلى المباريات ودعم المنتخبات الخليجية بطولة كأس عالم مصغرة.

وأشار عبدالعزيز جاسم إلى دور بطولة كأس الخليج منذ أن بدأت وانطلقت من البحرين في تطوير الكرة الخليجية بشكل متسارع، وكانت السبب في وصولها المنتخبات الخليجية إلى العالمية إلى جانب أن بطولة كأس الخليج رافد رئيسي ومهم في إبراز المواهب الرياضية الشابة وتقديم النجوم، وهناك لاعبون عرفناهم من خلال البطولات الخليجية على مر الأعوام، وطالب الفنان الكبير عبدالعزيز جاسم الإداريين واللاعبين بالابتعاد عن إثارة الشارع الرياضي بالتصريحات الحساسة التي تبعد الناس عن الهدف من إقامة البطولات والتجمعات الرياضية الرائعة مع التركيز على المنافسات الرياضية الشريفة في حدود المستطيل الأخضر وعدم الخروج عن النص.

وعن السبب الذي لا يجعل من بطولات كأس الخليج تجمعا رياضيا ثقافيا ترفيهيا فنيا كل سنتين مرة واحدة؟، قال: «هناك مهرجان مسرحي يقام كل سنتين، وهناك مهرجان للعمل التلفزيوني كل سنتين ووضع المهرجانات في البطولات الخليجية يضعف من تلك المهرجانات لأن كرة القدم هي اللعبة الشعبية التي ستسرق الأضواء وتأخذ الجو عن باقي الفعاليات».

وأضاف «كرة القدم لها خصوصيتها لدى المشجعين والعاشقين للعبة ولكن من الممكن إضافة ألعاب رياضية مصاحبة ولو أنها لم تجد النجاح على رغم المحاولات الجادة لأن كرة القدم في الأول والأخير هي اللعبة الشعبية التي تستحوذ على عقول الشباب والكبار».

وعن السبب في عدم استثمار البطولات الخليجية في إقامة حملات للجذب السياحي كما كانت في البرازيل التي فشلت في الحصول على كأس العالم ولكنها نجحت بدرجة كبيرة في الجانب السياحي والترويجي لبطولة العالم؟، قال: «البرازيل من الدول الفقيرة من الناحية الاقتصادية لذلك تعمل على الترويج السياحة واعتباره مصدرا مهما من مصادر الاقتصاد والدخل القومي في البرازيل»، وأضاف «في الدول الخليجية من الصعب استثمار الجانب السياحي خلال البطولات الخليجية».

وقال: «صار للبطولات الخليجية 44 عاما ولم نجد هناك إي استثمار سياحي ولا يوجد تفكير مماثل على المدى القريب والسبب كما يقول الفنان الكبير بأن الدول الخليجية دول نفطية غنية لا تحتاج إلى مصادر سياحية من أجل تحسين الجانب الاقتصادي وإذا كان هناك من حملات ترويجية فهي تهدف إلى التعريف بالبلاد الخليجية وليس من أجل جمع المال فالدول الخليجية لها مصادرها المالية الأخرى».

وأشار جاسم الى أنه يحضر إلى الرياض لأسباب عملية إلى جانب حضور مباريات كأس الخليج في المرحلة الحاسمة.

وأشاد جاسم بالحضور الفني والثقافي وسعي المسئولين في الرياض الى إقامة البرامج السياحية والتعريفية بالرياض وعلى كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

العدد 4461 - الأحد 23 نوفمبر 2014م الموافق 30 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً