العدد 4461 - الأحد 23 نوفمبر 2014م الموافق 30 محرم 1436هـ

الذوادي يستعد للمشاركة في أقوى بطولات الروتاكس العالمية

تنطلق صباح اليوم فعاليات بطولة العالم للروتاكس التي يشارك فيها المتسابق البحريني عبدالله عبدالعزيز الذوادي وذلك على مضمار حلبة كارتودرومو لوكاس جيوريرو الدولية بفالنسيا الاسبانية والتي تقام في الفترة من 25 حتى 29 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بمشاركة 288 متسابقاً في جميع الفئات ومن مختلف بلدان العالم.

ويشهد صباح اليوم إجراءات استلام المعدات وإقامة (بريفنغ) المتسابقين على أن تقام مراسم الفحص الفني اليوم صباح يوم غدٍ فترات التجارب الحرة.

وقد وصل مساء أمس إلى مدينة فالنسيا الاسبانية المتسابق عبدالله الذوادي استعداداً لهذه المشاركة العالمية التي تجمع نخبة متسابقي الكارتنج من مختلف بلدان العالم.

تجارب وتجهيز

وقد حرص الذوادي على إجراء عدة تجارب حرة قبل هذه المشاركة، وذلك على مضمار حلبة PFI ببريطانيا التي شارك على مضمارها في بطولة العالم للكارتنغ التي اختتمت على مضمار حلبة البحرين الدولية للكارتنغ خلال شهر نوفمبر العام الماضي وحققت نجاح كبير بمشاركة بحرينية مميزة.

وفور وصول الذوادي لحلبة كارتودرومو لوكاس جيوريرو الاسبانية قام بإجراءات التسجيل والالتقاء بأعضاء الفريق وعدد من المتسابقين، ثم استغل وجوده في الحلبة وقام بتجربة القيادة على هذا المضمار الجديد عليه على متن سيارات الكارتنج الخاصة بالتأجير لتتعرف على خبايا المضمار الاسباني وخط القيادة عليه بإشراف مدربه الوطني عباس سرحان الذي يتواجد معه في هذه البطولة.

حلبة كارتودرومو لوكاس

ويبلغ طول حلبة كارتودرومو لوكاس جيوريرو الدولية التي تبعد عن وسط مدينة فالنسيا نحو 30 كيلومتراً يبلغ طول مضمارها 1.428 كيلومتراً، عرضها 9 أمتار ومتوسط السرعة على متن الدي دي 2 يبلغ 90 كيلومتراً في الساعة، تبعد عن المدينة نحو 30 كيلومتراً.

وأقيمت بطولة العالم العام الماضي في الفترة من 13 إلى 16 من شهر نوفمبر 2013 بمشاركة 288 سائقاً من مختلف بلدان العالم والجنسيات، ومن أكثر من 60 بلداً من مختلف قارات العالم، وأقيمت المنافسات لأربع فئات، 125 متسابقا في الجونيور ماكس، 125 ماكس دي دي تو، سودي 125 و سي آر جي 125.

أسرع سلسلة سباقات نمواً في العالم

وتحدي الروتاكس ماكس هو أسرع سلسلة لسباقات الكارتنج نموا في العالم، ففي العام 2013 سجل 288 متسابقاً اسمه في هذه البطولة من نحو 60 دولة في النهائيات الكبرى، وقد انطلقت هذه البطولة في العام 2000.

ويشارك في جميع أنحاء العالم حوالي 15،000 متسابق في المناسبات الوطنية أو الدولية RMC في التأهل لتحدي روتاكس ماكس غراند نهائيات (RMCGF) وتقام المسابقة على 4 فئات هي: روتاكس 125 MAX جديد مع 20.4 حصان - 13-16 سنة من العمر، روتاكس 125 MAX مع 28.5 حصان - 15 عاما فأكثر، 125 روتاكس ماكس DD2 مع 32.6 حصان و 2 سرعات 15 عاما فأكثر، 125 روتاكس ماكس DD2 الماسترز مع 32.6 حصان و2 سرعات 32 عاما فأكثر.

بطولة فريدة من نوعها

أكثر السائقين موهبة في العالم يتنافسون مع بعضهم بعضا في هذا الحدث المنقطع النظير، وبالنسبة للكثيرين فهي الخطوة الأولى والمثالية في مجال رياضة السيارات، المتسابقين الذين لا تتجاوز أعمارهم 13 سنة يشاركون في تحدي روتاكس ماكس غراند النهائيات ويكسبون خبرة السباقات الدولية في فئة الناشئين من أجل الانتقال لمراحل أكبر، وكقد كانت بداية عدد من متسابقي الفورمولا 1 والمتواجدين حالياً فيها من هذه البطولة كالبريطاني جنسون باتون والفنلندي كيمي رايكونن.

أبطال العام الماضي

في العام الماضي فاز باللقب لفئة الجونيور ماكس الأول الأمريكي جون كوريا، الثاني البريطاني بريت وورد الثالث البريطاني زو غوان يو، فئة الماكس الأول الأميركي أوليفر هودغسون، الثاني الأستوني آلفو دالفار، الثالث الأمريكي أوليفر أسكيو، فئة الماكس دي دي 2 الأول من ليثوانيا سيماس جودفيرسيس، الثاني الأمريكي جوي ويمسيت، الثالث الاسباني أوريول دالامو، فئة الماكس دي دي 2 الماسترز الأول الجنوب افريقي كرستيانو مورغادو، الثاني الكندي سكوت كامبل، الثالث البرتغالي تياغو روبيرو.

الدعم والرعاية سهلا المشاركة

ويشارك الذوادي البحريني الوحيد في هذه البطولة ضمن فئة الماكس سينيور برعاية ودعم من اللجنة الأولمبية البحرينية، بيت السفر وكريتف تراكس والأول للمجوهرات، وثمن الذوادي هذا الدعم الذي أكد أنه سهل له هذه المشاركة التي سيبذل قصارى جهده فيها من أجل تحقيق أفضل النتائج، كما أثنى على دور الاتحاد البحريني للسيارات وعلى رأسه رئيس مجلس الادارة رئيس لجنة الكارتنج الدولية الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة والتسهيلات الكبيرة التي يقدمها لجميع المتسابقين وبدور حلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات ومساهمتها الكبيرة في تطوير الرياضة وتعزيز موقعها على الخريطة عالمياً.

العدد 4461 - الأحد 23 نوفمبر 2014م الموافق 30 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً