العدد 4464 - الأربعاء 26 نوفمبر 2014م الموافق 03 صفر 1436هـ

30 ديسمبر الحكم بقضية قتل شرطي بسترة

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

26 نوفمبر 2014

حددت محكمة الاستئناف 30 ديسمبر/ كانون الأول 2014 للحكم في استأنف أكثر من 10 متهمين بقتل شرطي بسترة.

وكانت محكمة أول درجة قضت بالسجن المؤبد بقضية مقتل شرطي (ياسر خان أورنج) بمنطقة سترة بالقرب من مقبرة «واديان»، وتضم القضية 14 متهماً. وحضر كل من المحامي جاسم سرحان والمحامي علي العصفور.

وقالت المحكمة أول درجة في حيثيات حكمها إن الجرائم المسندة لكل من المتهمين قد وقعت منهم نتيجة نشاط وغرض إجرامي واحد وكانوا مرتبطين ببعضهم التباطؤ لا يقبل التجزئة ومن ثم يتعين اعتبارهم جريمة واحدة والحكم بعقوبة الجريمة الأشد منهم عملاً بالمادة 1/66 من قانون العقوبات.

وأضافت أنه نظراً لظروف الدعوى وملابساتها وأنه وإن كان المتهمين الأول والسادس والثامن والثاني عشر وإن لم يبلغوا الثامنة عشر من عمرهم بيد أن المحكمة تغلب الظروف المشددة تحقيقاً للعدالة عملاً بالمادة 77 من قانون العقوبات.

وأفادت المحكمة أنه نظراً لظروف الدعوى وملابساتها فإن المحكمة تأخذ المتهمين بقسط من الرأفة في الحدود التي تسمح بها المادة 72 من قانون العقوبات وترى المحكمة أنه مناسب ما قدّرته من عقوبة وفقاً للثابت بمنطوق الحكم.

وخلال الجلسة الأخيرة، حضر كل من المحامي جاسم سرحان والمحامي محمود العريبي والمحامي علي العصفور، والمحامية منار مكي، الذين طلبوا البراءة لموكليهم من خلال ما قدموه في مذكراتهم الدفاعية.

العدد 4464 - الأربعاء 26 نوفمبر 2014م الموافق 03 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً