العدد 4465 - الخميس 27 نوفمبر 2014م الموافق 04 صفر 1436هـ

مؤتمر «عربال 2014» للألمنيوم يستضيف أكثر من 600 مشارك.. ويختتم فعالياته أمس

الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة - تيم موري
الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة - تيم موري

الوسط - المحرر الاقتصادي 

27 نوفمبر 2014

اختتمت أمس الخميس (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) فعاليات المؤتمر العربي الدولي الثامن عشر للألمنيوم (عربال 2014) والذي شهد انعقاد العديد من حلقات النقاش وورش العمل وجلسات العروض التوضيحية على مدى ثلاثة أيام، قدمها خبراء في صناعة الألمنيوم في المنطقة وحول العالم.

استهلّ اليوم الأخير للمؤتمر فعالياته من خلال عرض توضيحي رئيسي قدمه الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (ألبا) تيم موري بعنوان: «رحلة السلامة في ألبا»، والتي سلط من خلالها الضوء على التزام الشركة الثابت بتعزيز بيئة عمل خالية من الحوادث.

بعد ذلك، كانت هناك حلقة نقاش بعنوان: «بورصة لندن للمعادن: بين اليوم والغد»، تناولت الوضع العام للأعمال في بورصة لندن للمعادن، ومن ثم عرض توضيحي بعنوان: «لماذا يقف سوق الألمنيوم في مفترق طرق» قدمه الرئيس التنفيذي لشئون التسويق بشركة الإمارات العالمية للألمنيوم وليد العطار، والذي سلط الضوء فيه على زيادة الطلب على الألمنيوم والتحديات الكبرى التي تواجه خطط إنشاء مصاهر جديدة. واختُتمت الجلسة الصباحية بحلقتي نقاش مهمتين، وهما: «ديناميكيات الألومينا والبوكسيت المصفى» و «الاستدامة والبيئة».

وكانت الجلسة الرئيسية الأخيرة في المؤتمر بعنوان: «أخبرني وسأنسى، لكن علمني سأتذكر» التي قدمها المدير التنفيذي لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال في جامعة إدارة الأعمال الفرنسية (إيسك) البروفسور سيدومير نستوروفيتش، والذي ناقش من خلالها التعليم والتدريب لقادة المستقبل.

أما الكلمة الختامية فقدمها رئيس شركة معادن للألمنيوم عبدالعزيز الحربي، قال فيها: «تهدف شركة معادن للألمنيوم لتحقيق هدفها مع بداية العام المقبل والمتمثل في تحقيق سلسلة إمدادات متكاملة، بدءاً باستخراج المواد الخام وحتى مرحلة الحصول على المعدن. كما تتطلع شركة معادن للاحتفال بتحقيق بهذا الإنجاز مع زملائنا وشركائنا في الصناعة من خلال استضافة مؤتمر عربال 2015».

وأقيم مؤتمر عربال 2014 تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في الفترة 25 - 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 بفندق الخليج، مملكة البحرين، وتم افتتاحه رسمياً من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة يوم الأربعاء (26 نوفمبر 2014).

تمت استضافة المؤتمر من قبل شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (ألبا)، أول مصهر للألمنيوم في منطقة الخليج ويعتبر اليوم أحد أكبر مصاهر الألمنيوم الحديثة في العالم. وشهد المؤتمر حضوراً متميزاً لنخبة من الشخصيات البارزة في مملكة البحرين وصناعة الألمنيوم العالمية.

وقد عبر رئيس مجلس إدارة ألبا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة عن شكره خلال المؤتمر، قائلاً: «بمناسبة عقد هذا المؤتمر المهم فإنه لا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر الجزيل والتقدير العميق لجميع مساهمينا وشركائنا الذين كان لهم الدور الكبير في تحقيق النجاح لهذه الشركة الصناعية الرائدة في حقل الألمنيوم».

وأضاف «أخص بالذكر شركة سابك للاستثمارات الصناعية في المملكة العربية السعودية الشقيقة التي تربطها بشركة «ألبا» علاقة قوية، على دعمها المستمر لنا، والشكر موصول أيضاً لشركائنا في الصناعات التحويلية في مملكة البحرين، الذين كانت لإسهاماتهم القيمة دوراً متميزاً في تعزيز إنتاجية الشركة ونمو اقتصاد مملكة البحرين على حد سواء».

وأردف «أود أن أعبر عن بالغ شكري وتقديري لأعضاء مجالس الإدارة السابقين والحاليين وأعضاء الإدارة التنفيذية وجميع موظفي شركة «ألبا»، الذين بفضلهم وبفضل جهودهم الكبيرة أصبحت شركة «البا» على ما هي عليه الآن من تقدم وتطور ونجاح».

وختم، «أود أن أعبر عن بالغ شكري وامتناني لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ولراعي الحفل رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على مؤازرتهم ودعمهم اللامحدود لشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) ورؤيتهم المستقبلية وتوجيهاتهم السديدة التي جعلت من مملكة البحرين وجهة مهمة في اجتذاب العديد من الصناعات والأعمال والاستثمارات، وذلك بفضل السياسات الحكيمة التي تصب في دعم مختلف المجالات الصناعية والاستثمارية والاقتصادية، والشكر موصول لسموكم على تفضلكم بتشريفنا بحضوركم افتتاح هذا الحفل نيابة عن صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء».

العدد 4465 - الخميس 27 نوفمبر 2014م الموافق 04 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً