العدد 4465 - الخميس 27 نوفمبر 2014م الموافق 04 صفر 1436هـ

القوات العراقية تصد هجوماً في الرمادي مع وصول تعزيزات

قوات موالية للحكومة العراقية تشارك في عملية ضد عناصر «داعش» بديالى  - afp
قوات موالية للحكومة العراقية تشارك في عملية ضد عناصر «داعش» بديالى - afp

صدت القوات العراقية والعشائر المتحالفة معها هجوم المتطرفين الذي يهدف إلى السيطرة على المجمع الحكومي في مدينة الرمادي، فيما عززت السلطات وحداتها العسكرية بعد نشر قوات جديدة في المدينة، حسبما أفاد ضباط أمس الخميس (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014).

وتظهر المعارك في الرمادي والاشتباكات في كركوك شمال البلاد أن قوات الحكومة حققت تقدماً ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش)، لكن لاتزال التحديات الصعبة قادمة. وقال الضابط في الفرقة العاشرة التي اشتركت في صد الهجوم على المجمع الحكومي، العقيد هيثم الدراجي: «تمكنا من إيقاف تقدم المسلحين باتجاه المجمع الحكومي».

وأكد الضابط ومسئول في مستشفى الرمادي مقتل 4 من عناصر الأمن وإصابة 21 آخرين في عملية صد الهجوم مساء أمس الأول. كما أكد الدراجي تنفيذ الطيران عشر ضربات جوية على مواقع المسلحين في منطقة الحوز التي انسحبت منها قوات الأمن.

ووصل تنظيم «داعش» إلى مشارف المجمع الحكومي خلال اليومين الماضيين حيث دارت معارك شرسة، على مسافة أقل من مئة متر. لكن بعد أن تلقت عشائر المنطقة تطمينات بأن يخضع الحكم للتمييز وأبعاده عن التأثيرات السياسية، إلى جانب تلقي العشائر دعماً عسكرياً وجوياً مكثفاً، تمكنت القوات الأمنية من صد الهجوم وإبعاد خطر سقوط المجمع الحكومي بيد «داعش».

لكن المدن الثلاث الرئيسية وهي الموصل وتكريت والفلوجة لاتزال تحت سيطرة المتطرفين، بالإضافة إلى عدد من القرى المحيطة بها.

من جانب آخر، أفاد سكان محليون أمس بأن «داعش» قام بتفجير مجمع سجن بادوش الإقليمي بعد إخلائه من المعتقلين غربي مدينة الموصل. وقال السكان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن عناصر «داعش» أخلوا كافة المعتقلين الذين اعتقلوهم بعد سقوط المدينة واقتادوهم إلى جهة مجهولة وقاموا بتفجير سجن بادوش من دون معرفة الأسباب.

العدد 4465 - الخميس 27 نوفمبر 2014م الموافق 04 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً