العدد 4465 - الخميس 27 نوفمبر 2014م الموافق 04 صفر 1436هـ

والد طالب موقوف يناشد «الداخلية» الإفراج عن ابنه المصاب بالصرع

ناشد والد الطالب الموقوف علي عقيل هيات (18 عاماً) المحكوم بالسجن مدة عام واحد، القضاء الإفراج عن ابنه كونه مصاباً بمرض الصرع.

وروى والد الطالب علي تفاصيل القضية قائلاً: “اتهم ابني في الأحداث التي شهدتها مدرسة الجابرية الصناعية الثانوية للبنين خلال العام الماضي، وفي البداية أخذت إفادته وأخلي سبيله، ومن ثم تمت إحالته إلى المحكمة التي قضت بسجنه مدة ثلاث سنوات وكان ذلك بتاريخ (27 أكتوبر/ تشرين الأول) الماضي، وقد تم توقيف ابني من قاعة المحكمة فور صدور حكم الإدانة بحقه”.

وأضاف هيات “لم نرتض الحكم كون ابننا بريئاً مما أسند إليه، وعليه تقدمنا بالطعن على الحكم لدى محكمة الاستئناف العليا الجنائية، التي نظرت القضية وأصدرت حكمها يوم أمس الأول (الأربعاء) بتخفيف الحكم إلى السجن مدة عام واحد”.

وأوضح والد الموقوف “أن ابني مصابٌ بمرض الصرع منذ عشر سنوات، وكنا مستمرين في علاجه، وكان يصاب بحالات تشنج بسيطة؛ إلا أنه وبعد أن تم إيقافه لم يمنح الدواء لمدة 22 يوماً، مما أثر على حالته الصحية بشكلٍ كبير، إلى أن أصيب يوم (الجمعة) الماضي بحالة تشنج كلي، وهو الأمر الذي كنا نتوقع أننا عالجناه، إذ ابتلع ابني علي لسانه وصار في حالٍ متقدمة من المرض، وبلطفٍ من الله ورحمته إضافة إلى مساعدة الموقوفين الذين هرعوا إلى إسعافه وإخراج اللسان لكان ابني قد توفي”.

مشيراً إلى أن “الأمن توجه بابني إلى مركز الحوادث والطوارئ بمجمع السلمانية الطبي، وكان ذلك بواسطة سيارة تابعة للأمن وليس سيارة الإسعاف، ومن ثم تم إرجاعه إلى سجن جو”. ورأى والد الموقوف “أن التراجع في حالة ابني الصحية نتيجة لعدم إعطائه الأدوية الخاصة به، وهذا الأمر أثر بشكلٍ بالغ على حالته الصحية التي تراجعت بشكل ملحوظ، ودلالة ذلك إصابته بالتشنج الكلي الذي لم يكن يصب به منذ سنوات، إضافةً إلى عدم معرفة الشرطة كيفية التعامل مع حالته، وهو ما يجعلنا في حالة قلق بالغ إزاء وضعه الصحي”.

وبيّن “لقد توجهنا إلى ديوان التظلمات وإلى المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، وإننا نناشد القضاء الإفراج عن ابننا كونه بريئاً ونظراً لظروف حالته الصحية، آملين الاستجابة لندائنا”.

العدد 4465 - الخميس 27 نوفمبر 2014م الموافق 04 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:06 م

      نفس الاعذار

      هذه هي المبررات التي لا تتغير ما ان يتم القبض على المخربين حتى يخرج علينا اهلهم بانهم مرضى ومصابين وغيرها من المبررات التى لا تنتهي لماذا لا يمنعوا اةلادخم عن القيام بالاعمال التخريبيت؟

    • زائر 4 زائر 3 | 10:38 ص

      مرضى

      مصابين
      يتعالجون
      ليهم مواعيد
      اضربو عن الطعام
      رايحين بيت رفيقهم
      يشترون خبز
      يتعشون بره
      شالوهم من المجمع
      شالوهم من غدا العايله
      رايح بيت جده
      خدوه نزلوه من السياره واعتقلووه
      بعد في شي ثاني ماقلته

    • زائر 2 | 10:43 م

      موقوف

      موقوف او محكوم او معتقل؟ متى نستخدم احد المصطلحات لاني ما اعرف شنو الفرق بينهم.

اقرأ ايضاً