العدد 4465 - الخميس 27 نوفمبر 2014م الموافق 04 صفر 1436هـ

صراع قوي على كؤوس العلوي وشيفرون والمتكاملة والحصان العربي وكواليتي أنيمل

الصخير - نادي راشد للفروسية وسباق الخيل 

27 نوفمبر 2014

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الثانية من بعد ظهر اليوم (الجمعة) السباق الرابع لهذا الموسم والذي سيقام على كأس المرحوم سيدشرف العلوي وكأس شركة كواليتي أنيملفيدز وكأس شركة شيفرون وكأس شركة علي فنتشر وكأسي مؤسسة الحصان العربي لخدمات الفروسية وكأس الشركة المتكاملة لأجهزة المياه وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير، وسيشهد السباق مشاركة 64 جواداً وسط تطلعات بمنافسات قوية بين الجياد العربية والمستوردة والنتاج المحلي وذلك في جميع الأشواط التي ستقام على الكؤوس السبعة المقدمة من الجهات الراعية.

الشوط الأول

ويقام الشوط الأول على كأس المرحوم سيد شرف العلوي لجياد الدرجة الثالثة والرابعة «نتاج محلي» مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 1000 دينار، وبمشاركة 5 جياد هي «منامة آرت–كيبدكروسيدر– زواره – مكارم – شنار» وتعتبر الفرس «شنار» ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة حسن الصفار، والحصان «كيبدكروسيدر» لأسطبل الناصرية وبقيادة بريت دويل، المرشحين للفوز بناء على جاهزيتهما ومستواهما ونتائجهما المتقدمة في مشاركتيهما هذا الموسم بتحقيق المركزين الأول والرابع.

الشوط الثاني

الشوط الثاني يقام على كأس شركة كوالتي أنيملفيدز لجياد الدرجة الثالثة والرابعة «مستورد» مسافة 1800 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 11 جواداً هي «فاينستريزرف–فلاينغتريدر–هاتشيتا فالي – معالي –سنو هيل – لونغ لايف ذي كينغ – ميك واي – تشيف أوفيسر–لبريسم– مون أنا – مين ستريس».

ويبرز بين جياد الشوط الحصان «هاتشيتا فالي « ملك هادي أبراهيم العفو وبقيادة سندروجاسه، والحصان «فلاينغتريدر» لأسطبل الملاح وبقيادة بيلي كري نظراً لمستواهما ونتائجهما في مشاركاتهما هذا الموسم وتكافؤ الأوزان.

الشوط الثالث

الشوط الثالث يقام على كأس شركة شيفرون لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1800 متر والجائزة 2000 دينار، وبمشاركة 15 جواداً هي «تيار – وين لوني –أرثمتيك–ساتليت–ستيفي جي – سن دانسر– فلفلة – رياح – الجولان – فرن فريج – كويك ربلاي – سن سكرين –تيد–فياض».

ويتوقع أن يشهد الشوط منافسة ثلاثية قوية بين الفرس «فلفلة» ملك فراس سامي هاشم وبقيادة كيرنفوكس، والحصان «وين لوني» لأسطبلات أتش أند آر وبقيادة بريت دويل والحصان «تيار» ملك هادي أبراهيم العفو وبقيادة سندرو، وذلك بناء على المستوى الجيد والمراكز المتقدمة التي حققتها هذه الجياد خلال مشاركاتها هذا الموسم مع أفضلية عامل الوزن لصالح الفرس «فلفلة».

الشوط الرابع

الشوط الرابع يقام على كأس شركة علي فنتشر لجياد جميع الدرجات والمبتدئات للأفرس فقط «مستورد» مسافة 1300 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 7 جياد هي «دانتشور– ستار كونسرت– واي فالي –لافايسنبلانتش– ميموري ستيكس–كلاود ووكر –باسترولويتنس».

ويبرز بين جياد الشوط الفرس «لافايسنبلانتش» ملك على أحمد العنزور التي سبق لها الفوز في مشاركتيها هذا الموسم، والفرس «دانتشور» ملك فوزي ناس وبقيادة أحمد مكي والمتوقع أن تظهر بصورة أفضل بعد مشاركتها الأولى التي كانت بهدف التجهيز.

الشوط الخامس

الشوط الخامس يقام على كأس مؤسسة الحصان العربي لخدمات الفروسية والمخصص لخيل البحرين العربية الأصيلة «الواهو» مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 2500 دينار وبمشاركة 7 جياد هي «ربدان 1566 – الحمدانية 1453 – الجلابي 1434 –المعنقي 1501 – الربدة 1558 –الحمدانية 1497 – الربدة 1605».

وسيشهد الشوط منافسة قوية بين عدد من الجياد العربية التي سبق لها الفوز وتحقيق مراكز متقدمة مثل الحصان «ربدان 1566» لأسطبل الروضة وبقيادة حسين مكي، والفرس الأخرى لنفس الأسطبل «الحمدانية 1453» وبقيادة مارتشالس، والحصان «المعنقي 1501» لأسطبل سافرة وبقيادة أدرين نيكولا.

الشوط السادس

الشوط السادس يقام على كأس الشركة المتكاملة لأجهزة المياه لجياد الدرجة الثانية والثالثة «نتاج محلي» مسافة 1600 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 9 جياد هي «حراش – كنتاكي وايلدكات–براكودا– مذاري –فارنج– نردين –برايت سايد أوف لايف –بنلوبيبتستوب–تيكيتيبو».

وينتظر أن يشهد الشوط مناففسة قوية بين مجموعة من الجياد الجيدة في النتاج المحلي التي سبق لها تحقيق نتائج متقدمة وأبرزها الحصان «براكودا» ملك فوزي ناس وبقيادة مارتشالس، والحصان «كنتاكي وايلدكات» لأسطبلات أتش أند آر وبقيادة بريت دويل، والحصان «حراش» ملك سمو الشيخ محمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة جيرالد، وسيشهد الشوط صراعاً تكتيكياً بين المضمرين ألن سميث وجيمس نيلور بعدما دفع كل منهما بأكثر من ثلاثة جياد من أجل التحكم في وضع خطة الشوط.

الشوط السابع

الشوط السابع والأخير يقام على كأس مؤسسة الحصان العربي لخدمات الفروسية لجياد الدرجة الثانية والثالثة «مستورد» مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2500 دينار وبمشاركة 10 جياد هي « تارغتأكوايرد–شابرنو– جوني مدبل– دريم فيل –دوجر مارلي –منيسبل– وايت فلانتس–ميستريوسسيكرت– رويال ستبس –دانيهل بروك.

ويتوقع أن يشهد الشوط منافسة قوية نظراً لتقارب مستويات مجموعة من الجياد المشاركة وأبرزها الفرس « دريم فيل « ملك منار جعفر عمران والحصان «منيسبل «لأسطبل المرحوم عبدالرسول كاظم درويش وبقيادة حسن الصفار، والحصان «دوجر مارلي» ملك ساره عبدالله كويتي وبقيادة علي الصفار.

العدد 4465 - الخميس 27 نوفمبر 2014م الموافق 04 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً