العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

الملك يرعى الاحتفال بيوم المرأة البحرينية غداً

عاهل البلاد
عاهل البلاد

يرعى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الاحتفال بيوم المرأة البحرينية صباح يوم غد الاثنين (1 ديسمبر/ كانون الاول 2014) بكلية عيسى العسكرية الملكية بتنظيم مشترك بين المجلس الأعلى للمرأة ووزارتي الدفاع والداخلية.

وسيتم خلال الاحتفال، تقديم عرض عسكري متكامل من فصائل وزارة الدفاع ووزارة الداخلية، كما سيتم تكريم الرعيل الأول من رائدات العمل العسكري استذكاراً لإنجازاتهن المتميزة، وتقديراً لجهودهن التي ساهمت في إثراء ودعم واستمرار مسيرة المرأة العسكرية في مملكة البحرين.

ويعد الاحتفال بيوم المرأة البحرينية من المناسبات الوطنية التي تحظى باهتمام واسع من قبل المؤسسات الرسمية والأهلية كافة في مملكة البحرين، ومناسبة مهمة لإلقاء الضوء على المحطات المضيئة في مسيرة عطاء ومشاركة المرأة البحرينية في دعم عجلة التنمية الوطنية في مختلف المجالات والأصعدة.

وقد تم اعتماد الأول من ديسمبر من كل عام يوما للمرأة البحرينية بناء على مبادرة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة وبالتوافق مع الاتحاد النسائي البحريني والجمعيات واللجان النسائية خلال لقاءات تشاورية عقدت بهذا الشأن .

وقد تم اختيار شعار يوم المرأة البحرينية «قرأت... تعلمت... شاركت» مجسداً لجانب مهم لدور المرأة في بناء نهضة البحرين الحديثة، وإسهاماتها المتواصلة لبلورة أوجه الشراكة الكاملة للمرأة البحرينية في عملية التنمية الوطنية، ولبيان التسلسل المتنامي لدور المرأة البحرينية المسئول والمتدرج الذي بدأ من القناعات الأولى لجيل الرائدات اللواتي قرأن وتعلمن، لتستمر شراكتها اليوم من منطلق ذلك الحماس والإصرار لتكون البحرين دوماً عنوان البناء والتطوير.

العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:41 ص

      ههههه

      المرأة الي في السجون
      وكرامتها مهانه
      احسنتم ما اعرف اصفر
      چان صفرت

اقرأ ايضاً