العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

رائحة «مسيل الدموع» في سترة تمتزج برائحة أوراق الانتخابات في «تاسعة العاصمة»

سيطر الهدوء معظم الوقت في مركز الاقتراع الانتخابي للدائرة التاسعة في محافظة العاصمة بمدرسة غرناطة الابتدائية للبنات في سترة يوم أمس السبت (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، مع وجود اقبال ضعيف في أكثر الأوقات.

ومع فتح صناديق الاقتراع تواجد اربعة ناخبين ادلوا بأصواتهم، إلا ان الهدوء ساد معظم الاوقات في هذه الدائرة في جولة الإعادة من الانتخابات البرلمانية التي يتنافس عليها كل من المترشح إبراهيم العصفور، ومحمد جعفر ميلاد، في ظل خسارة محمد الشيخ آل عباس من الجولة الأولى.

وخلال فترة الظهر، ساد الهدوء معظم الأوقات إلا ما ندر من اشخاص حضروا للإدلاء بأصواتهم.

وبدا واضحا مدى تأثير قرار المقاطعة الذي اتخذته قوى المعارضة في هذه الدائرة المحسوبة على الدوائر المغلقة والمعروفة بميول ناخبيها نحو المقاطعة.

وفي حديث لـ «الوسط»، قال قاضي المركز الانتخابي للدائرة التاسعة في محافظة العاصمة ثروت عبدالحميد: «إن ما نشاهده من توافد الناخبين على صناديق الاقتراع في تزايد عن الجولة الأولى، ما يدل على إصرار الناخبين على الإدلاء بأصواتهم لاختيار مرشحيهم».

وعن وجود مخالفات نيابية، قال القاضي عبدالحميد «إجمالاً لم تحصل أي مخالفات سواء على الناخبين أو المترشحين». مضيفا «اننا ارجعنا ناخبين بسبب ان اسماءهم غير مدرجة في سجل الانتخاب، كما ان احدى الناخبات ارادت التصويت بالوكالة عن زوجها، ووفقاً للقانون الانتخابي فإن التصويت يكون مباشرة من الشخص نفسه وبالتالي تم رفض طلبها».

واردف قائلا «هناك اقبال من قبل كبار السن للحضور بإدلاء أصواتهم، وذلك من أجل ممارسة حقهم الانتخابي».

وقد حضر المترشح الانتخابي الخاسر من الجولة الأولى محمد الشيخ آل عباس للإدلاء بصوته في الانتخابات البرلمانية.

وخلال فترة العصر، خيم الهدوء في «تاسعة العاصمة» إلا ان عددا قليلا توافدوا بين الحين والآخر للإدلاء بأصواتهم.

على صعيد آخر، تعرضت فجر أمس (السبت) سيارة المترشح للانتخابات النيابية إبراهيم العصفور لاعتداء من مجهولين قاموا بتكسير نوافذ السيارة والقاء سائل (الصبغ)، وسرقة لوحة السيارة وهي خاصة بتدريب السواقة.

على صعيد متصل، شهدت منطقة سترة التي تضم الدائرة التاسعة من محافظة العاصمة والمركز الانتخابي العام رقم (3) تواجداً أمنياً كثيفاً عند مراكز الاقتراع مع انتشار لهذه القوات في مختلف انحاء سترة مع وجود مصادمات بين الحين والآخر، وحرق الاطارات واسطوانات الغاز التي هزت مناطق سترة، مع وجود حواجز متفرقة في قرى سترة، تزامن ذلك مع بدء الاقتراع في جولة إعادة الانتخابات النيابية.

وكان المترشح عن الدائرة التاسعة لمحافظة العاصمة للانتخابات البرلمانية إبراهيم العصفور قد حصل في الجولة الأولى على 302 مجموع الأصوات بنسبة 39.12 في المئة، في حين حصل المترشح عن الدائرة نفسها محمد جعفر ميلاد على 266 صوتاً بنسبة 34.46 في المئة.

وكان مجموع من صوت في الجولة الأولى عن «تاسعة العاصمة» في المراكز الفرعية 921، والمراكز العامة 772. وقد حصل العصفور في المراكز الفرعية في الجولة الأولى على 91 صوتاً، والمراكز العامة على 209 اصوات، فيما حصل ميلاد على 64 صوتا في المراكز الفرعية، و200 في المراكز العامة.

يذكر ان (تاسعة العاصمة) تضم مناطق «أبوالعيش، واديان، سفالة، الحمرية، العكر الشرقية (623)، العكر الغربية (624)، المعامير (634 - 633)»، إذ تعتبر كتلة الكثافة السكانية لهذه الدائرة تصل بحسب الأرقام المعلنة رسمياً إلى 9.591.


مشاهدات من «تاسعة العاصمة»

- منذ بدء الاقتراع في الساعة الثامنة صباحاً حضر اربعة ناحبين للإدلاء بأصواتهم.

- تواجد أمني كثيف أحاط بمركز الاقتراع في مدرسة غرناطة الابتدائية للبنات.

- رفض ناخبين بسبب عدم وجود أسمائهم ضمن سجل الناخبين.

- الهدوء المسيطر الوحيد في الدائرة.

هكذا بدا أحد شوارع سترة أمس - تصوير :  ماجد طريف
هكذا بدا أحد شوارع سترة أمس - تصوير : ماجد طريف

العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً