العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

"التربية": ست مدارس حكومية تحصل على الاعتماد الدولي للممارسات الجيدة

معهد الشيخ خليفة يحصل على جائزة المدرسة الدولية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي أن ست مدارس حكومية حصلت على الاعتماد الدولي لتقدير الممارسات التعليمية الجيدة، وفقاً لما أعلنه المجلس الثقافي البريطاني ضمن جائزة المدرسة الدولية التي نظمها، والتي شاركت فيها العديد من المدارس من 19 دولة حول العالم ومنها عدد من مدارس مملكة البحرين الحكومية، حيث حصلت مدارس أم أيمن الابتدائية للبنات، والقضيبية الابتدائية الإعدادية للبنين، والشيخ عيسى بن علي الثانوية للبنين، وسترة الثانوية للبنات، والاستقلال الثانوية للبنات، ومعهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا على الاعتماد الدولي، فيما تميز المعهد بحصوله على جائزة المدرسة الدولية.

وأشار الوزير إلى أن برنامج الاعتماد الدولي يركز على عدد من الأهداف والمعايير، من أهمها تكوين شراكات دولية بين المدارس على مستوى العالم، ومساندة المشاريع المدرسية المتكاملة التي تسهم في تطوير وتحسين المؤسسة المدرسية، وتطوير عملية التعليم والتعلم من خلال العمل، وإشراك جيل الشباب وتطوير قدراتهم الحياتية والعملية في الاقتصاد والمواطنة العالميين، إضافة إلى اختيار أفضل الممارسات في عملية التعليم والتعلم.

هذا وقد فاز معهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا في هذا الإطار بجائزة (المدرسة الدولية)، من خلال مشاركته بثمانية مشاريع، وهي مشروع الري الالكتروني، عيادة الكمبيوتر، مشروع القيم، مشروع الروبوت، مشروع الممارسة الديمقراطية، مشروع الحدائق المعلقة، مشروع الري باستخدام سماد الأسماك، مشروع للحد من التدخين، حيث خضعت تلك المشاريع إلى البحث والمناقشة بين طلبة ومعلمي المعهد مع نظرائهم من المدارس على مستوى العالم عن طريق الانترنت والاتصال الهاتفي، كما تم استكمال كافة الشروط والمعايير المطلوبة، وهو ما أدى إلى اجتياز تلك المشاريع لجميع متطلبات الفوز بهذه الجائزة وحصول المعهد على عضوية المدارس الدولية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:11 ص

      طالبات ستره

      كان لهذا الانجاز الدور العظيم لطالبات ستره خريجات دفعه 2014 6كيم1 لهن الشكر و التقدير على المجهود العظيم

    • زائر 2 | 12:29 م

      سترة نموذجا

      سترة الثانوية متميزة بطالباتها ومعلماتها..ولكنها تكاد تختنق لقلة المرافق وسوئها رغم حداثتها..ارحمونا بإدارة متميزة وخبيرة ولا تجعلوا من سترة ميدانا لتدريب المدراء الجدد على حساب ابداعاتها وطالباتها

    • زائر 1 | 10:23 ص

      مدارس ستره للثقافة عنوان

      كل الشكر لمدرسات ستره الكفوئات فضلهم على راسنا. الله يرحم المتوفين ويلطف بحال العايشين. والمدرسات من الجيل الجديد. الله يبارك فيكم

اقرأ ايضاً