العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

الإعلان عن جائزة "المدينة العربية المتميزة"

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس دورة أعمال اجتماع الدورة (52) للمكتب الدائم لمنظمة المدن العربية اليوم مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ان المجتمعين أطلقوا جائزة جديدة تحت عنوان "المدينة العربية المتميزة" وذلك لخلق التنافس بين المدن العربية الاعضاء في المنظمة والتي يتجاوز عددها الخمسمائة مدينة.. ومن بينها المدن البحرينية ومن شأن اطلاق هذه الجائزة ان يدفع المدن العربية للتنافس فيما بينها في مجالات النقل المستدام وادارة النفايات وتخضير المدينة وتقليل من انبعاث الغازات وتحسين البيئة وتوفير سبل العيش الآمن والمستقر لسكان المدن كما صدر عن الاجتماع قرار بتشكيل مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية ومقرها العاصمة الاردنية عمان, حيث اجتمعت آراء المشاركين على اهمية العناية بالشباب ونشر الوعي الثقافي والمجتمعي داخل المدن وخاصتا في الظروف الراهنة التي تعصف احداثها وتطوراتها في العديد من المناطق العربية.

جاء ذلك في ختام أعمال اجتماع الدورة (52) للمكتب الدائم لمنظمة المدن العربية اليوم الأحد (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) والتي عقدت لمدة يومين 29 و30 في فندق الريجنسي بالمنامة وصدر عن الاجتماع قرارات وتوصيات من شأنها ان تنهض بالمدينة العربية وساكنيها.

وقال الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ان اجتماعات اليومين الماضيين تميزت حواراتها ومناقشاتها بالحيوية والايجابية. إذ اكد المشاركون ان اجتماع المنامة يعتبر من انجح الاجتماعات التي عقدتها منظمة المدن العربية التي تتخذ من الكويت مقرا دائم لها.

وقد توجهه رئيس الدورة الثانية والخميس للمكتب الدائم مدير عام امانة العاصمة بجزيل الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة في مملكة البحرين على ما وفرته لضيوف المملكة من امكانات تركت آثارها الايجابية على نجاح المؤتمر.

واوضح الشيخ محمد بن أحمد مدير عام امانة العاصمة أن الدول المشاركة في الاجتماع ستتنافس ضمن جدول أعمال يتضمن العديد من الموضوعات التي تهم المدن والبلديات العربية، ومنها إطلاق جوائز جديدة لخلق التنافس بين المدن العربية في القطاعات البيئية والعمرانية والتقنية وغيرها. مضيفا "ان اجتماع المنامة بمشاركة هذا العدد الكبير من المحافظين وامناء العواصم ورؤساء البلديات ومجالس الحكم المحلي في اجتماع المنامة يعزز ثقتنا بأن مدننا العربية لديها من الخبرات ومن النجاحات والانجازات ما يجعلها تتقدم على مثيلاتها في العديد من دول العالم".

 

ومن جهتهم أشاد قادة المدن العربية الاعضاء في منظمة المدن العربية بالنهضة الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين بقيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأجمع المحافظون وأمناء العواصم ورؤساء البلديات ومجالس الحكم المحلي المشاركين في اجتماعات الدورة الثانية والخمسين للمكتب الدائم للمنظمة.

وقد توجه المشاركون في أعمال الدورة بالشكر لمدينة المنامة على دعوتها وحرصها على توفير كل السبل المتاحة لبلوغ النجاح المنشود.

ومن جهة آخرى نظم القائمين على المؤتمر عدد من الزيارات بدأت بزيارة رؤساء الوفود لمعالي الشيخ خالد بن عبدالله نائب سمو رئيس الوزراء في ديوان رئيس الوزراء صباح اليوم الذي اشاد بالنتائج التي تمخض عنها الاجتماع، والذي اكد على دور المدن والبلديات العربية في عملية النهوض التنموي الشامل لما فيه خدمة المدينة وساكنيها.وقال معالية:" ان منظمة المدن العربية سجلت منذ تأسيسها في العام 1967 نجاحا مشهودة انعكست ايجابيا على حاضر ومستقبل المدن في الوطن العربي. مشيرا الى انه عاصر هذه المنظمة العربية منذ ان كان وزيرا لوزارة شئون البلديات سابقا وان هذه المنظمة تشكل بيتا جامعا للمدن والبلديات العربية".كما زار وفود المؤتمر المسرح الوطني ومتحف البحرين والقرية التراثية في المحرق.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً