العدد 4469 - الإثنين 01 ديسمبر 2014م الموافق 08 صفر 1436هـ

متشددون يختطفون رجل أمن في تونس ويقطعون رأسه

قالت وزارة الداخلية التونسية أمس الإثنين (1 ديسمبر/ كانون الأول 2014) إن مجموعة متشددين إسلاميين اختطفت الليلة الماضية رجل أمن وقطعت رأسه في مدينة الكاف بشمال البلاد التي تستعد للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية هذا الشهر.

ورفعت الحكومة درجة التأهب الأمني مع استعداد البلاد لخوض جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الرئيس المنصف المرزوقي والسياسي المخضرم الباجي قائد السبسي زعيم حركة «نداء تونس».

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي إن رجل الأمن حسن السلطاني كان برفقة أخيه في سيارة في منطقة الطويرف بمدينة الكاف حين اعترضتهما مجموعة تضم أكثر من عشرة إرهابيين اختطفته حين عرفت هويته بينما أخلت سبيل أخيه.

وأضاف أنه تم العثور على السلطاني مقطوع الرأس في ذات المكان وأن الوحدات الأمنية والعسكرية انطلقت في القيام بعمليات تمشيط لتعقب آثار المسلحين في المنطقة المذكورة.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع التونسية مقتل عسكري وإصابة آخر أمس (الإثنين) في انفجار لغم مرت عليه سيارتهم في جبل سَمّامة في ولاية القصرين (وسط غرب) الحدودية مع الجزائر.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة المقدم بلحسن الوسلاتي لـ «فرانس برس»: «خلال عمليات تعقب لمجموعة إرهابية بجبل سمّامة انفجر لغم أسفل عربة «هامر» ما أدى إلى استشهاد سائق السيارة وإصابة عسكري آخر».

من جانب آخر، اتهم رئيس حزب «نداء تونس» الباجي قايد السبسي أطرافاً داخلية وخارجية بمحاولات إثارة فتنة بين مناطق الشمال والجنوب في بلاده عقب تصريحات له «أسيء نقلها».

وصرح الباجي، لقناة «نسمة» الخاصة ليل الإثنين، بأنه تم قلب الحقائق في تصريحاته.

وقال الباجي «الفتنة أشد من القتل، هناك محاولة لخلق فتنة لأني لم أذكر الشمال أو الجنوب بالمرة».

العدد 4469 - الإثنين 01 ديسمبر 2014م الموافق 08 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً