العدد 4469 - الإثنين 01 ديسمبر 2014م الموافق 08 صفر 1436هـ

حملة «زين العابدين» تستقطب 500 مشارك وتحصد 362 كيس دم

القائمون على حملة «زين العابدين» للتبرع بالدم
القائمون على حملة «زين العابدين» للتبرع بالدم

استقطبت حملة الإمام زين العابدين (ع) للتبرع بالدم أكثر من 500 مشارك، وحصدت 362 كيس دم، خلال فعالية جمعية مدينة عيسى الخيرية السنوية للعام الـ14، في مركز مدينة عيسى الصحي يوم الجمعة (21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، ما سجل في رصيد الجمعية ارتفاعاً في عدد المتبرعين مقارنة بالسنوات الماضية، ويعود ذلك إلى ما وفرته الحملة من الدعم والمساعدة من الناحية الطبية، بالإضافة إلى اتساع الدائرة المشاركة من قبل الكوادر القائمة على الفعالية إلى أكثر من 100 شخص.

ولم يحالف الحظ البعض للتبرع، على رغم تجاوز عدد الحضور 500 شخص، لأسباب تعود لنتائج الفحص المقام ما قبل التبرع بالدم والذي تولى الكشف فيها الطبيبان حسام الانجاوي وحمزة منير.

وبرز تميز الجمعية في هذا العام من خلال إضافة مشروع «نادي المتبرعين»، الذي يعد الأول من نوعه في البحرين على مستوى الحملات المقامة إذ استطاعت حصد 360 عضوا مشاركا فيه. كما تمكنت الحملة من جمع أكثر من 350 كتابا بمجالات متنوعة وقيمة في يوم واحد ضمن الفعاليات المصاحبة لحملة التبرع بالدم تحت عنوان «كنوز على الرف» والتي تهدف إلى جمع الكتب المستعملة لغاية نهاية هذا العام. وقال رئيس الحملة إياد المقهوي إن سر النجاح هذا العام يعود إلى القرار المتخذ من قبل مجلس إدارة الجمعية الخيرية ألا وهو نقل هذه الحملة من مستوى الفعالية إلى مستوى أعلى وهو كونه «مشروعا»، ما يجعل فعالية التبرع بالدم أساسية وتأتي بالمصاحبة لها فعاليات أخرى لها أهدافها الخيرية والمجتمعية والوطنية والتي لا تقل أهمية عن الفعالية الأساسية.

وأشار إلى التضخم غير المتوقع من إقبال المتبرعين للعام الجاري من جعل الحملة في موقف حرج لنفاد أكياس الدم قبل انتهاء الحملة بنحو ساعة. ونوه بنجاح اللجنة العليا التي اتخذت على عاتقها إعداد المشروع واختيار فعالياته بدقة.

العدد 4469 - الإثنين 01 ديسمبر 2014م الموافق 08 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:12 ص

      مراقب

      الله يعطيكم العافية و جهد جبار و تنظيم تشكرون عليه فشكرا إلى جمعية مدينة عيسى الخيرية

    • زائر 3 | 11:09 م

      ما شاء الله

      بارك الله فيكم نعم المواطنين أنتم . اثابكم الله وجعله في ميزان حسناتكم

    • زائر 2 | 10:26 م

      ما شاء الله

      احصائيات جميله تريح القلب وتاسيس متميز لهذا النادي الذي يصب في صالحنا
      تحياتي لكم
      مريض سكلر

    • زائر 1 | 9:57 م

      طبعا

      في ميزان حسناتكم ان شاء الله
      كم من مريض في المستشفى وخارجة بحاجة لهذا الدم
      احسنتم

اقرأ ايضاً