العدد 4472 - الخميس 04 ديسمبر 2014م الموافق 11 صفر 1436هـ

«القاعدة» في اليمن يهدد بقتل رهينة أميركي

الرهينة الأميركي
الرهينة الأميركي

نشر تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب»، تسجيل فيديو على الإنترنت يظهر فيه رهينة أميركي، مهدداً بقتله.

وقال الرجل في الفيديو، الذي يحمل تاريخ ديسمبر/ كانون الأول 2014، إنه يدعى روبرت سامرز وعمره 33 عاماً، موضحاً أنه يحمل الجنسية الأميركية. وقال إنه خطف قبل أكثر من عام في صنعاء وطلب المساعدة، مؤكداً أن حياته في خطر. وفي التسجيل، هدد عضو التنظيم نصر بن علي الانسي، بإعدام الرهينة في الأيام الثلاثة التي تلي بث التسجيل، ما لم تلبِّ الولايات المتحدة مطالب التنظيم. ولم يورد الانسي تفاصيل المطالب، لكنه أكد أن واشنطن «تعلمها جيداً».


«القاعدة» في اليمن يعرض فيديو لرهينة أميركي مهدداً بقتله

دبي - أ ف ب

نشر تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» تسجيل فيديو على الإنترنت يظهر فيه رهينة أميركي مهدداً بقتله.

وقال الرجل في الفيديو الذي يحمل تاريخ ديسمبر/ كانون الأول 2014 إنه يدعى روبرت سامرز وعمره 33 عاماً موضحاً أنه يحمل الجنسية الأميركية. وقال إنه خطف قبل أكثر من عام في صنعاء وطلب المساعدة، مؤكداً أن حياته في خطر. وتفيد تقارير صحافية أن سامرز صحافي خطف في العاصمة اليمنية في سبتمبر/ أيلول 2013.

وفي التسجيل، هدد عضو التنظيم نصر بن علي الانسي بإعدام الرهينة في الأيام الثلاثة التي تلي بث التسجيل ما لم تلب الولايات المتحدة مطالب التنظيم. ولم يورد الانسي تفاصيل المطالب لكنه أكد أن واشنطن «تعلمها جيداً».

وأضاف «إلا فإن الرهينة الأميركي المحتجز لدينا سيلاقي مصيره المحتوم».

وحذر الانسي القوات الأميركية من ارتكاب «الحماقات»، مشيراً بشكل خاص إلى عملية في محافظة حضرموت بجنوب شرق البلاد أسفرت عن مقتل عدد من عناصر «القاعدة»، إضافة إلى الغارات التي تشنها طائرات أميركية من دون طيار

في غضون ذلك كشفت الولايات المتحدة أمس عن محاولة فاشلة قامت بها الشهر الماضي لإنقاذ مواطن أميركي يحتجزه جناح تنظيم «القاعدة» في اليمن رهينة وقالت إنه لم يعد موجوداً في الموقع الذي استهدف لكن تم تحرير رهائن غيره.

كان الصحافي الأميركي لوك سومرز (33 عاما) قد اختطف في صنعاء في سبتمبر/ ايلول 2013 لينضم الى عدة أجانب بينهم غربيون يحتجزهم تنظيم «القاعدة» في جزيرة العرب فرع القاعدة في اليمن.

العدد 4472 - الخميس 04 ديسمبر 2014م الموافق 11 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:03 ص

      زائر

      منذ ثمانينات القرن الماضي والإرهابيين يقتلون ويفجرون فقط دون اي نتيجة ولا فائدة سوى انهم يحبون منتظر الدم والدمار فهم يهدمون ويحرقون ويقتلون ويسرقون ويعتدون على الأعراض ويبيعون النساء والأطفال ويصادرون الأملاك لعنهم الله في الدنيا والاخره واعد لهم عذاب عظيم

    • زائر 1 | 9:24 م

      كفى لعباً على العقول

      القاعدة والتكفيريين لم يطلقوا رصاصة ضد اسرائيل ولم يذهب واحدا منهم لحماية القدس فهذا دليل كافي لمعرفة التلاعب الامريكي بالسياسة وذريعة للتدخل في دول الشرق الأوسط وبناء قواعد اكثر لسرقة ثروات البلدان العربية والرهينة احد ضحايا سياسة امريكا

اقرأ ايضاً