العدد 4472 - الخميس 04 ديسمبر 2014م الموافق 11 صفر 1436هـ

«الأشغال»: إعداد التصاميم لتوسعة شارع البديع لطريق مزدوج ذي 3 مسارات

إشارة لما نشر بصحيفة «الوسط»، في العدد الصادر يوم الجمعة (21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، بزاوية «لماذا» بشأن الازدحامات المرورية على شارع البديع، نفيدكم علماً بأن وزارة الأشغال تعكف حالياً على إعداد التصاميم التفصيلية لتوسعة شارع البديع إلى طريق مزدوج ذي ثلاث مسارات في كل اتجاه، حيث قطعت الوزارة شوطاً في إنجاز التصاميم التفصيلية، علما أنه حال الانتهاء منه والحصول على موافقة الجهات الخدمية الأخرى، سيتم البدء في تنفيذ المشروع.

يشار إلى أنه وبغرض تخفيف الازدحام المروري على شارع البديع وإيجاد طرق بديلة لبعض القرى، فقد قامت الوزارة في السنوات الماضية بفتح عدد من المنافذ وهي: مخرج منطقة سار الذي تم إنشاوه ويربط شارع الشيخ عيسى بن سلمان بقرية سار عبر شارع (27)، حيث بينت إحصائيات الحركة المرورية بأن نحو 12.000 سيارة تستخدم هذا الطريق في اليوم، وأيضاً مخرج قريتي (سار والشاخورة) عبر شارع الشيخ خليفة بن سلمان، حيث بينت إحصائيات حركة المرور أنه يرتاده أكثر من 21.000 سيارة في اليوم، إضافة إلى مخرج شارع رقم (35) الذي يربط قريتي سار والمرخ بشارع الجنبية وتبين أنه يجذب أكثر من 11.000 مركبة في اليوم.

فإن هذه المنافذ المذكورة أعلاه ساهمت في تخفيف الازدحام المروري على شارع البديع، حيث إن الحجم المروري في العام 2010 على شارع المذكور بلغ 85.000 (خمسة وثمانين ألف سيارة) وذلك قبل توفير المنافذ المذكورة، وقد بلغ الحجم المروري بعد افتتاح منفذ سار 63.000 (ثلاثة وستين ألف سيارة في اليوم) وذلك في العام 2011، أما الحجم المروري الحالي على شارع البديع بلغ 62.000 (اثنين وستين ألف سيارة في اليوم). لذا فإن إنشاء الطرق البديلة جاءت لتخدم المناطق المجاورة بهدف تخفيف الازدحام المروري.

كما بدأت الوزارة مؤخراً بتطوير دوار الجنبية بتحويله إلى تقاطع يدار بإشارات بإشارة ضوئية لزيادة الطاقة الاستيعابية وخفض الازدحام المروري عند التقاطع المذكور، حيث يعتبر المشروع جزءاً من خطة توفير منافذ للمدينة الشمالية، وكذلك تخفيف الضغط المروري على شارع البديع.

العدد 4472 - الخميس 04 ديسمبر 2014م الموافق 11 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 10:44 ص

      سيد علي شهاب الساري

      طايحين لينا فتح مسارات في سار واحنا محنا هاجعين من هالازدحامات واذا فيكم خير شيلو هالفلل وشقوا طريق سريع ايودي للهايوية بدل ما اتكدسون السيارات والزحمة عند مداخل سار

    • زائر 4 | 4:45 ص

      ما هي اسباب الازدحامات الخانقة في جميع شوارع وحتى الطرق السريعة ؟

      الكثافة السكانية الهائلة وعدد السيارات اللي في ازدياد غير طبيعي حيث ان الاجانب اصبح لهم النصيب الأكبر في السيارات وفي رخص القيادة لانه لا يوجد قانون في البلد يقنن الحصول على رخص القيادة وقيادة السيارات للأجانب ،لا تتجاهلون الأسباب الرئيسية للزحمة وتذهبون للشغلات الفرعية ،السياسة ال.... هي من أوصلت البلد لهذا الحال حيث ان البلد غصت باعداد الاجانب الهائلة ،من لا يصدق يقدر يوم الاحد ياخذ فرة عند مدارس الاجانب في سار أو في مدينة عيسى او مقابة أو جنوسان أو حلة العبد الصالح سترون الفاجعة الحقيقية

    • زائر 2 | 1:08 ص

      دوار الجنبية

      انا مو خبير .. لكن مافي زحمة على دوار الجنبية، كأن الاشارات بتسبب زحمة حاليا؟
      وشنو عن زحمة شارع الجنبية الصبح قبل منفذ الهايوي .. نقعد نص ساعة من الكراجات لين مزرعة الشيخ محمد بن سلمان..وفي مساحة للتوسعة عند المزرعة.. يلا لا ..

    • زائر 3 زائر 2 | 3:41 ص

      الى زائر 2

      اتفق معاك 100%

    • زائر 1 | 10:52 م

      ايو سيد رضا

      ازيد وزارتين في البلد يشلخون علي الناس الاسكان والاشغال
      اقول شبعنا من لهرار من ستين سنه نسمع نفس الحجي
      لو كان الشارع في الرفاع استوي

اقرأ ايضاً