العدد 4473 - الجمعة 05 ديسمبر 2014م الموافق 12 صفر 1436هـ

ولي العهد يستقبل المبعوث الروسي الخاص للسلام في الشرق الأوسط

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على ضرورة أن تتسق النتائج التي يحققها تنسيق الجهود الدولية لمحاربة الجماعات الثيوفاشية ميدانياً مع الأهداف الاستراتيجية بعيدة المدى للوصول لمخرجات مستدامة في هذا النطاق.

و لدى لقاء سموه بحضور نجله سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة مع المبعوث الروسي الخاص للسلام في الشرق الأوسط سيرغي فيرشانن في إطار انعقاد أعمال منتدى حوار المنامة العاشر، شدد سموه على أهمية أن تركز الشراكة الدولية في جهودها لمحاربة الجماعات الثيوفاشية على تنسيق مسارات العمل السياسي و الاقتصادي من أجل هذا الهدف المحوري.

و تناول سموه أهمية استثمار فرص السلام والاستقرار في التنمية منوهاً سموه بأن مملكة البحرين ومن هذا المنطلق تسعى من خلال وقوفها إلى جانب التحالف الدولي إلى مواجهة التهديد الذي يمثله الإرهاب والتطرف لقيم التسامح والسلام.

وأعرب سموه عن حرص مملكة البحرين على تعزيز وتطوير علاقاتها الثنائية مع جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة، والتي تشهد نمواً مطرداً في أطر الاتفاقيات الثنائية التي حظت بالاهتمام والرعاية من كلا البلدين الصديقين.

وأشاد سموه بتنامي الاهتمام الروسي بقضايا المنطقة والشرق الأوسط لما لروسيا الاتحادية من دور مؤثر وفاعل في العلاقات الدولية وإسهام في تعزيز التفاهم والعمل على تأكيد فرص السلام في الشرق الأوسط والحد من الإرهاب.

من جانبه أعرب سيرغي فيرشانن عن سعادته بالمشاركة في منتدى حوار المنامة وأشاد بما لمسه من سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء من اهتمام بتطوير العلاقات البحرينية الروسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً