العدد 4482 - الأحد 14 ديسمبر 2014م الموافق 21 صفر 1436هـ

«البرتقالي» يواصل المشوار ويطيح بالنويدرات

انفرد بصدارة دوري السلة

واصل فريق الحالة مشواره الناجح في دوري زين البحرين لكرة السلة وحقق فوزه الرابع على التوالي على حساب فريق النويدرات بنتيجة 77/64 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتمكن الحالة من تسجيل فوز مهم قربه كثيرا من ضمان بلوغ الدورة السداسية لفرق المقدمة في حين تعرض فريق النويدرات لخسارته الثانية هذا الموسم والثانية على التوالي مقابل فوزين.

ورفع الحالة رصيده بهذا الفوز إلى 8 نقاط لينفرد بالصدارة في ظل توقف الدوري وعدم لعب منافسيه المنامة والأهلي.

وقدم الحالة مباراة قوية يوم أمس وخصوصا من الناحية الجماعية، ونجح في الربع الثالث من قلب تأخره المفاجئ في النتيجة إلى تقدم صريح بعد تغيير طريقته الدفاعية ونجاحه في الضغط على محترف النويدرات بالرقابة اللصيقة وبالمساعدة وكذلك الضغط على حامل الكرة والاعتماد على الهجوم السريع ليسيطر على اللقاء منذ منتصف الربع الثالث وحتى نهاية المباراة.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الحالة المحترف الأميركي برايان وليامز بتسجيله 24 نقطة، في حين سجل ياسر بونفور 13 نقطة وحسن القراشي 12 وأحمد جمال 10.

أما أفضل المسجلين في صفوف النويدرات فكان حسن عباس بتسجيله 18 نقطة ومحمد بطي 16 و13 نقطة لكل من الأميركي لوجين وحسين حسن.

الشوط الأول

بداية الشوط الأول كانت متكافئة من الجانبين في ظل تبادل للتسجيل بينهما إلا أن الأفضلية النسبية كانت لصالح فريق الحالة في ظل تألق محترفه تحت الحلق.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الحالة 37/34.

الشوط الثاني

كانت بداية الشوط الثاني قوية من جانب فريق النويدرات الذي نجح سريعا في معادلة النتيجة 37/37 بعد ثلاثية حسين حسن ليواصل الفريق أفضليته ويتقدم في النتيجة من خلال الأداء القوي والسريع والرميات الثلاثية ليتقدم 43/37 من دون أن يسجل الحالة أي نقطة.

وطلب مدرب الحالة علي عبدالغني الوقت المستقطع بغية تعديل وضعية فريقه لينجح بونفور أخيرا في افتتاح التسجيل لمصلحة الحالة بعد مرور 4 دقائق من بداية الربع الثالث وذلك بثلاثية جميلة.

وعلى رغم تسجيل النويدرات ثلاثية عن طريق حسن عباس إلا أن الحالة بعد تنظيم نفسه دفاعيا وارتداده السريع هجوميا نجح في معادلة النتيجة 48/48 قبل أن يعطي بونفور التقدم للحالة بثلاثية.

ولعب الحالة بضغط عال على محترف النويدرات لوجين وبأكثر من لاعب ومن ثم الضغط على حامل الكرة بلاعبين ما مكن الفريق من الحد من خطورة النويدرات لينجح في انهاء الربع الثالث متقدما 56/50.

ولم يختلف الوضع في الربع الأخير إذ ظلت الأفضلية لفريق الحالة من خلال النجاح الدفاعي الكبير بالضغط على لوجين وعلى حامل الكرة وبالارتداد الهجومي السريع وهو ما منحه الأفضلية على حساب النويدرات الذي لم ينجح في فك شفرة دفاع الحالة على رغم محاولاته المتعددة وهو ما مكن الحالة في ظل تألق حسن القراشي دفاعيا وهجوميا في هذا الربع وبروز المحترف برايان وليامز تحت الحلق لينجح الحالة في انهاء اللقاء فائزا 77/64.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من سعيد عمران، يونس جناحي ومحمد السلم.

العدد 4482 - الأحد 14 ديسمبر 2014م الموافق 21 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً