العدد 4484 - الثلثاء 16 ديسمبر 2014م الموافق 23 صفر 1436هـ

نادي سار يستعد لإقامة مؤتمر المرأة والعمل التطوعي في 27 ديسمبر

أحد اجتماعات اللجنة المنظمة بحضور الشيخة حياة آل خليفة
أحد اجتماعات اللجنة المنظمة بحضور الشيخة حياة آل خليفة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

16 ديسمبر 2014

حددت اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر المرأة والعمل التطوعي، الذي سينظمه نادي سار الثقافي والرياضي، (27 ديسمبر ديسمبر 2014)، موعداً لإقامة المؤتمر، تحت رعاية رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر بفندق الكراون بلازا، بمشاركة 150 شخصاً من المهتمين بالعمل التطوعي من الجنسين.

ويناقش المؤتمر العديد من المحاور التي يُتأمل من خلالها تحقيق أهداف المؤتمر، وتتمثل في كيفية توفيق المرأة بين التزاماتها الأسرية ووظيفتها وعملها التطوعي، وكيفية صنع قيادات نسوية في العمل الأهلي، إضافة إلى دراسة مسحية أجرتها لجنة شئون المرأة والمجتمع بنادي سار عن واقع دور المرأة في العمل التطوعي في الأندية والمراكز الشبابية، إلى جانب عدد من ورش العمل التي ستقام على هامش المؤتمر.

وعن استعدادات اللجنة المنظمة، قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر محمد مجيد: «إن الفكرة هي وليدة واقع العمل التطوعي ذاته عموماً، ودور المرأة فيه خصوصاً، وذلك لمحدودية دورها في هذا المجال وعدم إتاحة الفرصة التامة أمامها كي تبرز طاقاتها الخلاقة وإمكانياتها التي يمكن أن ترفد بها المجتمع، وتساهم في نهوضه». موضحاً أن «الهدف الرئيسي للمؤتمر هو خلق ثقافة العمل التطوعي لدى المرأة، وتعزيز دورها في المجتمع، وصنع القيادات النسائية في المؤسسات الأهلية».

العدد 4484 - الثلثاء 16 ديسمبر 2014م الموافق 23 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً