العدد 4484 - الثلثاء 16 ديسمبر 2014م الموافق 23 صفر 1436هـ

«رويال البحرين» يقدم محاضرة توعوية لموظفات «تطوير للبترول»

قدمت أخصائية التغذية العلاجية والطبية بمستشفى رويال البحرين، ندى جواهري، محاضرة صحية تثقيفية لأكثر من مئة موظفة من شركة تطوير البترول، بشأن الأغذية الصحية المتوازنة للمرأة، وذلك في مقر النادي الملكي للغولف، تزامناً مع احتفالات مملكة البحرين بيوم المرأة البحرينية.

وقد تطرقت جواهري إلى أهمية تناول المرأة للأغذية الصحية، نظراً لما تتعرض له في مراحل حياتها المختلفة من اضطراب كبير في الهرمونات مثل فترات الحمل والولادة وسن اليأس.

وقد تميزت المحاضرة التثقيفية بتفاعل واسع من الموظفات اللاتي طرحن تساؤلاتهن واستفساراتهن بكل ما يتعلق بأنواع الغذاء الصحي والإرشادات والنصائح المفيدة لاتباع نمط غذائي صحي.

وأشارت جواهري الى أن عنصر الحديد من أهم مكونات الصحة للمرأة ومستويات طاقتها، ومن موارد هذا العنصر المهم اللحوم الحمراء والدجاج والديك الرومي والأسماك واللفت والسبانخ والفاصوليا والعدس والخبز والحبوب المدعمة. وأضافت «تحتاج النساء إلى تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالكالسيوم يومياً، وذلك لما يتعرضن له من هشاشة في العظام». وزادت «وعندما تصل المرأة إلى سن الإنجاب، فإنها تحتاج إلى تناول حمض الفوليك بقدر كافٍ ويمكنها الحصول على كميات كافية من حمض الفوليك من الفواكه المالحة والخضر الورقية والفاصوليا والبازلاء».

يشار إلى أن مستشفى رويال البحرين يقدم مجموعة خدمات تتوزع على 23 تخصصاً طبياً، ويستخدم أحدث التقنيات والمعدات الطبية في العالم، وبفضل ما لديه من أطباء على مستوى عالمي وطواقم طبية عالية الكفاءة؛ يشهد المستشفى تزايداً كبيراً في أعداد المرضى من البحرين ودول المنطقة.

العدد 4484 - الثلثاء 16 ديسمبر 2014م الموافق 23 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً