العدد 4485 - الأربعاء 17 ديسمبر 2014م الموافق 24 صفر 1436هـ

"مراد" تتفقد مشروع إنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في الهملة

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت مديرة إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أسماء جاسم مراد بزيارة تفقدية لمشروع إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي في منطقة الهملة مجمع 1010، برفقة عدد من مهندسي الوزارة وذلك للاطلاع على مراحل سير العمل في المشروع، حيث بلغت نسبة الانجاز في المشروع 60%.

وقالت مراد إن المشروع يلمس احتياجات المواطن بالدرجة الأولى حيث يهدف إلى توفير خدمات الصرف الصحي لأهالي قرية الهملة ومشروعي الإسكان الواقعين في مجمع 1010 ومن المؤمل أن يخدم المشروع حوالي 644 وحدة سكنية مؤقتا إلى أن يتم إنشاء خط رئيسي ناقل إلى محطة توبلي للمعالجة.

كما سيحقق المشروع الاستدامة ويدعم قطاعات أخرى من خلال ما سينتجه من مياه معالجة تقدر بـ 1100 متر مكعب يوميا كمصدر بديل لمياه الري المستخدمة في الأغراض الزراعية والتي ستضاف إلى حصص المستفيدين من المياه المعالجة في هذه المنطقة.

ويتضمن المشروع على إنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي معالجة ثلاثية ويشمل على إنشاء 1,2 كلم خط رئيسي، و10 غرفة تفتيش لغرض إيصال المياه المعالجة إلى الخزان الرئيسي لتجميع مياه المعالجة المستخدمة للري بالمنطقة.

الجدير بالذكر أن مجلس المناقصات والمزايدات قد قام بترسية المشروع على السادة/ شركة زحل للحفريات بتكلفة تبلغ1.617.525 ( مليون وستمائة وسبعة عشر ألفا وخمسمائة وخمسة وعشرون دينارا)، بينما تقوم وحدة المقاولات المباشرة بوزارة الأشغال بالإشراف على تنفيذ الأعمال.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:12 ص

      باقي ويش

      ما ظل وصخ ما جابوه الهملة الدواجن في الهملة الحضاير مال الغنم والبقر جابوهم الهملة والصرف الصحي في الهملة يلا باقي بعد اتجيبون سوق السمج وتكمل

      اقل ديره تفتقر للموافق العامه الهمله للمستشفيات والمدارس مافيها الهملة وحتى مركز صحي ما فيها يعني وش القصد احنا مو ناس ؟؟!!!

اقرأ ايضاً