العدد 4486 - الخميس 18 ديسمبر 2014م الموافق 25 صفر 1436هـ

مقتل نائب البغدادي... والأكراد يفكون حصار سنجار

أعلن مسئول كردي، مساء أمس الخميس، أن قوات البشمركة، التي تشن حملة عسكرية واسعة في شمال العراق منذ الأربعاء بدعم من طيران التحالف الدولي، فكت الحصار الذي يفرضه تنظيم داعش، على جبل سنجار، حيث تحاصر مئات العائلات الأيزيدية. وقال رئيس الحملة التي تقودها الولايات المتحدة على تنظيم «داعش»، الجنرال جيمس تيري، للصحافيين، إن طائرات التحالف الدولي شنت خلال الأيام الأخيرة أكثر من خمسين ضربة جوية «أسفرت عن السماح لهذه القوات (الكردية) بالمناورة واستعادة قرابة 100 كيلومتر مربع من الأراضي»، بالقرب من سنجار.

من جهة أخرى، قال مسئول عسكري أميركي كبير لـ «سي.إن.إن»، إن نائب زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي، حاجي معتز، قتل هو وأمير جيش «داعش» بالعراق عبدالباسط، في سلسلة من الغارات الأميركية، كما قتل في الغارات التي وقعت في منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، «أمير داعش على الموصل»، رضوان طالب.


الأكراد يفكون الحصار عن سنجار ويستعيدون 100 كيلومتر من تنظيم «داعش»

واشنطن - أ ف ب

أعلن مسئول كردي مساء أمس الخميس (18 ديسمبر/ كانون الأول 2014) أن قوات البشمركة التي تشن حملة عسكرية واسعة في شمال العراق منذ الأربعاء بدعم من طيران التحالف الدولي، فكت الحصار الذي يفرضه تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) على جبل سنجار حيث تحاصر مئات العائلات الأيزيدية.

وقال مستشار مجلس الأمن القومي الكردي مسرور بارزاني للصحافيين «وصلت قوات البشمركة إلى جبل سنجار، وتم رفع الحصار عن الجبل».

كما استعادت القوات الكردية منطقة واسعة في العراق بالقرب من الحدود مع سورية في هجومها، بحسب ما أكد ضابط كبير في الجيش الأميركي.

وقال الجنرال جيمس تيري رئيس الحملة التي تقودها الولايات المتحدة على تنظيم «داعش» للصحافيين إن طائرات التحالف الدولي شنت خلال الأيام الأخيرة أكثر من خمسين ضربة جوية «أسفرت عن السماح لهذه القوات (الكردية) بالمناورة واستعادة قرابة 100 كيلومتر مربع من الأراضي» بالقرب من سنجار.

واعلنت قوات البشمركة في وقت سابق أنها سيطرت على عدة قرى وأنها تتصدى لمقاتلي»داعش» حول سنجار في شمال غرب العراق.

كما أعلن مسئول أميركي الخميس أن عدداً من قادة تنظيم «داعش» قتلوا في شمال العراق في ضربات جوية نفذها التحالف الدولية بقيادة أميركية.

وقال المسئول طالبا عدم ذكر اسمه إن القتلى سقطوا نتيجة «سلسلة من الضربات الجوية التي نفذت خلال هذا الشهر على عدة أيام». وكثف التحالف الدولي غاراته على التنظيم المتطرف منذ بداية الأسبوع مع شن 61 غارة في شمال العراق.

العدد 4486 - الخميس 18 ديسمبر 2014م الموافق 25 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:12 م

      عليكم بهم يامن صنعتموهم

      انتم صنعتم داعش مع بعض دولكم الحليفة والآن ترغبون في انهائهم بعد ان خرجوا عن الطوق نتمنى لكم جميعا الطمار

اقرأ ايضاً