العدد 4486 - الخميس 18 ديسمبر 2014م الموافق 25 صفر 1436هـ

فيصل بن راشد: استعدادات الاسطبلات والفرسان تنبئ بسباق مثير

تغطية – المكتب الاعلامي 

18 ديسمبر 2014

أكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن سباق العيد الوطني يحظى بالاهتمام الواسع والكبير والمشاركات القوية من مختلف الإسطبلات والفرسان المحليين الذين يحرصون سنويا على المشاركة وبفعالية في هذا السباق، مشيرا إلى حرص الاتحاد على إعداد وتهيئة كافة التجهيزات والتحضيرات الخاصة بالبطولة، مؤكدا أن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعته الدائمة تحفز الجميع وتشجعهم على مواصلة العطاء في جميع اللجان العاملة بالبطولة.

وأوضح أن التوقعات تشير إلى منافسة قوية ومحتدمة في هذه البطولة، وتوقع أن يكون الإقبال كبيرا للمشاركة في هذه البطولة التي تعد من البطولات الهامة والقوية والتي تحظى بالاهتمام والمتابعة الدائمة والمتواصلة من قبل الفرسان والإسطبلات المحلية.

واشار فيصل بن راشد إلى أن السباق سيكون قويا ومثيرا من كافة النواحي نظرا لاتفاع المستويات الفنية خاصة بعد السباق الأول، مشيرا الى ان الجميع يطمح الى تحقيق المركز الاول في السباق وتأكيد تفوقه في سباقات القدرة.

ويواصل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سلسلة تحضيراته الجادة لانطلاق سباق العيد الوطني الدولي للقدرة للعموم لمسافة 120 كيلومتر والسباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كيلومتر والذي سيقام يوم السبت المقبل بقرية البحرين الدولية للقدرة.

ويعتبر سباق العيد الوطني للقدرة ثالث السباقات التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في موسمه الحالي اذ سبقه تنظيم السباق التأهيلي وسباق افتتاح الموسم والذي شهد مشاركة كبيرة من قبل مختلف فرسان الاسطبلات المحلية وقدموا من خلاله مستويات متميزة وسرعات عالية كانت كفيلة بإثراء السباق من كافة النواحي.

وقد حدد الاتحاد موعد انطلاق السباق عند الساعة السابعة صباح يوم غد (السبت) للعموم والساعة السابعة والربع لفئة السباق التأهيلي ومراحله على النحو التالي: المرحلة الاولى (لون أحمر) لمسافة 30 كم والمرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم والمرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 24 كم والمرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم والمرحلة الخامسة (لون أبيض) لمسافة 16 كم.

ويقام الفحص البيطري الأولي: اليوم الجمعة 19 ديسمبر/ كانون الاول الساعة الثالثة من بعد الظهر وحتى الساعة الرابعة والنصف في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، إذ وجه الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة جميع الاسطبلات المشاركة بالحضور الى موقع السباق للقيام بالاجراءات المتعبة لفحص الجياد قبل انطلاقة السباق.

وأكد مدير الفريق الملكي خالد احمد حسن أن جميع اللجان سيعملون على وضع لمساتهم النهائية والأخيرة لاستضافة منافسات بطولة العيد الوطني للقدرة خاصة وانها تشتمل على سباقين الاول لمسافة 120 كيلومترا والثاني تأهيلي لمسافة 85 كيلومترا. وأشار إلى أن التوجيهات المتواصلة من قبل رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد سمو الشيخ ناصر بن حمد ودعم ومتابعة فيصل بن راشد إلى جانب جهود بقية الأعضاء ورؤساء اللجان ساهمت في رفع وتيرة الاستعدادات والتجهيز لاستقبال السباق الذي من المتوقع ان يشهد مشاركة واسعة من قبل مختلف الإسطبلات المحلية.

ومن جهته أكد الفارس جعفر ميرزا عن رغبته الحقيقية في الفوز بأحد المراكز الأولى بهذا السباق، وأوضح أن البطولة التي تأتي ضمن أفراح وأعياد مملكة البحرين تعد بطولة رائعة ومميزة وخصوصا وهي تحظى بدعم واهتمام كبير من قبل قائد الفريق الملكي ناصر بن حمد ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة فيصل بن راشد، فيما أعرب الفارس غازي الدوسري عن ارتياحه الكبير من المستويات الفنية الكبيرة التي ظهر عليها جميع فرسان الفريق الملكي خلال الاستعدادات النهائية قبل المشاركة في منافسات البطولة وأكد أن هذا مؤشر ايجابي على مواصلة نجوم الفريق الملكي تحقيقهم النتائج المميزة والمراكز الأولى في سباقات الموسم الجديد. ويترقب الفارس يعقوب الحمادي منافسة قوية وسباقات صعبة ومثيرة في السباق الذي سيكون واحدا من السباقات الساخنة والقوية وسط مشاركة ايجابية من قبل جميع الفرسان والاسطبلات من البحرين وخارجه.

وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة بالاتحاد الملكي توفيق الصالحي انه سيتم نقل المرحلة الخامسة من السباق على الهواء مباشرة عبر القناة الرياضية بتلفزيون البحرين إذ سيتم نقل المرحلة الخامسة كاملة على الهواء مباشرة مع التعليق على السباق، مشيرا الى أن هذا النقل يعد الأول في سباقات القدرة لهذا الموسم على أن يستمر النقل في السباقات المقبلة بنفس الطريقة.

العدد 4486 - الخميس 18 ديسمبر 2014م الموافق 25 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً