العدد 4487 - الجمعة 19 ديسمبر 2014م الموافق 26 صفر 1436هـ

السعودية تعلن استجابة مصر وقطر لمبادرة المصالحة التي أطلقها الملك عبد الله

أعلن الديوان الملكي السعودي مساء اليوم السبت (20 ديسمبر/ كانون الأول 2014) أن كلا من مصر وقطر استجابتا لمبادرة المصالحة التي أطلقها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز التي دعا فيها البلدين إلى " فتح صفحة جديدة ليكون كل منهما عونا للآخر في سبيل التكامل".

وقال الديوان الملكي السعودي في بيان له الليلة إن "مصر وقطر استجابتا لدعوة خادم الحرمين الشريفين لتوطيد العلاقات بينهما وتوحيد الكلمة وإزالة ما يدعو إلى إثارة النزاع والشقاق بينهما".

وأضاف البيان أن "كلتا الدولتين استجابتا للدعوة، وذلك للقناعة التامة بما انطوت عليه من مضامين سامية تصب في مصلحة مصر وقطر وشعبيهما".

وقال الديوان الملكي السعودي إن المملكة أبدت مباركتها للخطوات الجارية التي من شأنها توطيد العلاقات بين مصر وقطر ومن ضمنها الزيارة التي قام بها المبعوث الخاص لأمير قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني إلى مصر.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد استقبل اليوم في القاهرة رئيس الديوان الملكي السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين ومبعوثه في هذه المهمة خالد بن عبد العزيز التويجري والشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني مساعد وزير الخارجية القطري مبعوث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لهذه المهمة.

ووجه العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز في تشرين ثان/نوفمبر الماضي دعوة ضمنية إلى مصر للانفتاح على قطر والمساهمة في إنجاح المصالحة الخليجية التي تم التوصل إليها في الرياض، كما دعا وسائل الإعلام وقادة الرأي في الخليج إلى التهدئة والمساعدة في فتح صفحة جديدة.

وفي سياق متصل، غادر القاهرة مساء اليوم مبعوث خادم الحرمين الشريفين خالد بن عبدالعزيز التويجرى رئيس الديوان الملكى السعودى عائدا بطائرة خاصة إلى الرياض، بينما توجه مبعوث أمير قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني بطائرة خاصة إلى قطر بعد زيارة لمصر استغرقت عدة ساعات استقبلهما خلالها السيسي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً