العدد 4488 - السبت 20 ديسمبر 2014م الموافق 28 صفر 1436هـ

الليلة... فنان روماني يجسد مفاهيم الذات والهوية بعمارة بن مطر

الوسط – المحرر الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

يفتتح في السابعة من مساء اليوم الأحد (21 ديسمبر/ كانون الأول 2014) في عمارة بن مطر- ذاكرة المكان، معرض "حوارات" الذي يعد الأول والفريد من نوعه في منطقة الخليج والذي يضم مجموعة من أعمال الفنان والناقد الفرنسي من أصل روماني ستيفان رامنيسينو. يقام المعرض ضمن برنامج "الحلم هو الأمل"، لمركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث.

يقدم المعرض أكثر من 50 عملا فنيا للفنان الفرنسي موزعة بين لوحات ومنحوتات، ترسي ذاكرة شاملة للأساليب المتغيرة، وتحمل مضمون رمزي عميق، يستجوب مفاهيم الذات والهوية، عدا عن تضمين الفنان لأبحاثه وعلاجاته الجمالية في تقنية اللون وفلسفة النفس البشرية.

يستخدم ستيفان في أعماله خامات متنوعة تلعب دوراً مهماً في تطوير موضوعاته بما في ذلك مفردات اللوحة وتفاصيلها المتراكمة والمختلطة في حياته الأكاديمية التي امتدت لـ35 عاماً.

 تجدر الإشارة إلى أن الفنان ستيفان، تخرج من معهد الفنون الجميلة بنيكولاي جريجوريسكو في بوخارست في العام 1979، ويعتبر نفسه لاعباً أساسياً في تشكيل اللوحة المعاصرة الرومانية. عرضت أعماله على نطاق واسع في أوروبا- بما في ذلك بلجيكا، بلغاريا، رومانيا، فرنسا، ألمانيا ، اليونان وسويسرا. شغل منصب رئيس فخري لمتحف اللوفر، والمدير السابق لمتحف ديلاكروا أرليت.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً