العدد 4489 - الأحد 21 ديسمبر 2014م الموافق 29 صفر 1436هـ

اغتيال شرطيين اثنين في نيويورك وأوباما يدين «بلا تحفظ»

دان الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس الأحد (21 ديسمبر/ كانون الأول 2014) «بلا تحفظ» قتل عنصرين من الشرطة أمس الأول في نيويورك على يد رجل أطلق النار عليهما عن كثب فيما كانا في سيارة في بروكلين بينما تشهد البلاد توتراً بسبب مقتل شبان سود بأيدي شرطيين بيض.

وقال أوباما في بيان في وقت مبكر أمس (الأحد): «أدين بلا تحفظ قتل ضابطي الشرطة في مدينة نيويورك». وأضاف أن «رجلين شجاعين لن يعودا هذا المساء إلى أحبائهما وما من تبرير لذلك»، مشيراً إلى أنه «هذا المساء أطلب من الناس نبذ العنف والكلمات التي تجرح واستخدام الكلمات التي تشفي».

و»اغتيل» الشرطيان وينجيان ليو المتزوج منذ شهرين ورافايل راموس، بالرصاص بعد ظهر السبت في نيويورك داخل سيارتهما بيد شاب في الثامنة والعشرين من عمره انتحر لاحقاً، وفق ما أعلن مساءً قائد شرطة نيويورك.

ووقع الهجوم في أكبر مدينة في الولايات المتحدة بروكلين، في حي بيدفورد ستويفيزان في الساعة 14,50 (19,50 تغ) في غمرة تظاهرات تتكرر في المدينة بعدما قررت هيئة محلفين أخيراً عدم ملاحقة شرطي ضالع في مقتل الأسود إريك غارنر.

والجاني الذي اسمه إسماعيل بريسنلي أطلق النار مراراً على الشرطيين اللذين كانا جالسين داخل سيارتهما عبر إحدى النوافذ وأصابهما في رأسيهما.

وقال قائد الشرطة بيل براتون في مؤتمر صحافي «لقد قتلا بالرصاص من دون تحذير. لقد تم اغتيالهما بكل بساطة»، موضحاً أن الجاني الذي لا صلة له بالإرهاب جاء من مدينة بالتيمور (300 كلم جنوب نيويورك) وقد طارده شرطيون آخرون فيما كان يفر سيراً قبل أن ينتحر على رصيف مترو مجاور.

العدد 4489 - الأحد 21 ديسمبر 2014م الموافق 29 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً