العدد 4489 - الأحد 21 ديسمبر 2014م الموافق 29 صفر 1436هـ

افتتاح مركز حالة بوماهر الصحي غداً

يتفضل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، فيشمل برعايته افتتاح مركز حالة بوماهر الصحي بمحافظة المحرق يوم غدٍ (الثلثاء).

ويعد المركز من المراكز النموذجية، التي تعكس مدى اهتمام رئيس الوزراء ودعمه اللامحدود للقطاع الصحي ومدى حرصه على الارتقاء بمجمل الخدمات الصحية المقدمة إلى المواطنين والمقيمين في البحرين، وذلك من خلال توفير أحدث المراكز العلاجية المجهزة، وفقاً للمقاييس والمعايير الصحية العالمية.

ويأتي تنفيذ هذا المركز استجابة لتوجيهات رئيس الوزراء بسرعة إنجاز المشاريع التي ترتقي بالخدمات الصحية تلبيةً لاحتياجات المواطنين، ومن المقرر أن يتم الافتتاح التشغيلي للمركز واستقبال المرضى يوم الأحد (28 ديسمبر/ كانون الأول 2014).

ويجسد إفتتاح مركز حالة بوماهر الصحي توجهات الحكومة لمواكبة مسيرة التطورات العمرانية والزيادة في عدد سكان البحرين، إذ وضعت وزارة الصحة هذا المشروع على قمة أولوياتها ضمن خطة إنشاء المراكز الصحية، كما يأتي ترجمة للأهداف الاستراتيجية الأولية لتطوير الصحة الوقائية والعلاجية ومنها تسهيل وصول المواطنين إلى الخدمات الصحية وجعلها قريبة من مناطق سكنهم.

ويقدم المركز أفضل الخدمات إلى المواطنين والمقيمين في منطقة وسط المحرق، وتحديداً المجمعات السكنية: (211 ،212 ،213 ، 214 ، 215، 216، 217)، وذلك من خلال توفير الكوادر الصحية ذات الكفاءة العالية وتجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية.

ويتكون المركز من ثلاثة أدوار وسيقدم الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية الشاملة التي يقوم بها فريق من العاملين الصحيين من ذوي الاختصاصات المتعددة الذين يصل عددهم إلى 98 موظفاً.

ويحتوي الدور الأرضي على غرف للفحص السريري، ويشتمل على 12 عيادة لطب العائلة، والمختبر وغرف تصنيف المرضى، وخدمات المعالجة والإقامة القصيرة بالإضافة إلى خدمات الصيدلية والأشعة وعيادة مرضى السكري والسجلات الطبية، أما الدور الأول فيشمل 12 عيادة للأسنان و12 عيادة لطب العائلة، ويحتوي الدور الثاني على عيادة رعاية الطفولة والأمومة وخدمات إعادة التأهيل الفيزيائي من علاج طبيعي ومعالجة مائية، ويحتوي المركز أيضاً على قاعات للاجتماعات والتعليم الطبي ومكاتب إدارية ومخازن، ووزعت سلالم المبنى بالقرب من مداخل المركز لتسهيل وصول المرضى إلى الأقسام الموجودة في الدورين الأول والثاني.

ويشار إلى أن أعمال المقاولة للمشروع نفذتها مؤسسة «آرادوس للمقاولات والصيانة» وتبلغ تكلفة إنشاء وتأثيث وتجهيز المركز 6.7 ملايين دينار، حيث يتضمن المشروع مبنى رئيسيّاً بمساحة 13674 متراً مربعاً، ويتكون المبنى من ثلاثة أدوار ومواقف للسيارات تتسع لـ77 سيارة للموظفين ومزيد من المواقف للمرضى والمترددين.

العدد 4489 - الأحد 21 ديسمبر 2014م الموافق 29 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:37 ص

      ومجمع 210

      ان شاء الله بس حذكم مجمع 210 غلطة مطبعية المركز في مجمع 210

اقرأ ايضاً