العدد 4489 - الأحد 21 ديسمبر 2014م الموافق 29 صفر 1436هـ

مقتل ناشط انفصالي خلال يوم جديد من الاحتجاجات في جنوب اليمن

قتل محتج يمني من انصار الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال وأصيب اخر برصاص الشرطة اليوم الإثنين (22 ديسمبر / كانون الأول 2014) في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة الجنوبية، وذلك خلال يوم جديد من "العصيان المدني" في الجنوب، بحسب شهود عيان.

وقال ناشطون وشهود لوكالة فرانس برس ان الناشط قتل عندما حاول ناشطون انفصاليون قطع الطرقات لدفع السكان إلى الالتزام بالعصيان المدني الذي يدعو إليه الحراك الجنوبي كل يوم اثنين.

واكد الشهود ان الشرطة استخدمت الرصاص الحي في عتق لتفريق انصار الحراك.

وشهدت عدة مدن في جنوب اليمن الإثنين تحركات احتجاجية في إطار "العصيان المدني".

وكان الحراك الجنوبي بدأ في 14 تشرين الاول/اكتوبر اعتصاما مفتوحا وبرنامجا احتجاجيا تصاعديا للمطالبة بـ"فك الارتباط" والعودة إلى دولة جنوب اليمن التي كانت مستقلة حتى العام 1990.

وتركزت الاحتجاجات اليوم الإثنين في مدينة عدن، كبرى مدن الجنوب، وفي مدن الحوطة والمكلا وعتق حيث شلت حركة النقل والمواصلات وأغلقت المحلات التجارية والمصارف الحكومية والخاصة.

وقال شهود عيان ان شللا شبه تام سجل في عدن حيث اغلقت معظم المحلات والمدارس والمرافق.

وأضافوا ان ناشطي الحراك الجنوبي شرعوا منذ الصباح الباكر باحراق الإطارات ووضع الحجارة في شوارع المدينة للحد من الحركة.

واطلقت الشرطة الرصاص الحي في الهواء في حي المنصورة بعدن لتفريق المحتجين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:53 ص

      بو محمد

      الجنوب قبل الاحتلال الشمالي كانت من اغنى الدول في اسيا ومدينة عدن كان مركزها الاقتصادي والثقافي اقوى من مدينة دبي صارت خيانة واجتاح الشمالين الجنوب وعبثو باقتصادها وادخلو شجرة القات لكي يعيش ابنائها بجهل وتخلف ورجعو للورا 100 سنة نهبت الاراضي والمصانع ودمرت عدن وهاهم يقتلون اي جنوبي ينزل الشارع يطالب بحقوقة واسترداد كرامتة

    • زائر 2 زائر 1 | 5:21 ص

      اليمن واحد

      بالعدال عاد خف علينا يقول اقوي اقتصاد في اسيا قال احنا مانعرف ولا نسمع الا باليمن وين دولتك ذى الي تتحجى عنها لا تكون في حدود استراليا اليمن واحد ولا عاش من يحاول تمزيق اليمن السعيد

اقرأ ايضاً