العدد 4489 - الأحد 21 ديسمبر 2014م الموافق 29 صفر 1436هـ

تقوي: التعديلات على اتفاقية "سيداو" لا تتعارض مع الشريعة

ثمنت عضو مجلس الشورى سوسن تقوي ما أسفر من قرارات من الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للمرأة الذي عقد برئاسة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

وقالت تقوي إن خطط وبرامج المجلس الأعلى للمرأة في مجال التمكين السياسي أثمرت من خلال ارتفاع معدل النائبات الفائزات بعضوية المجالس المنتخبة في البحرين سواء بمجلس النواب أو المجالس البلدية وهو ما يعتبر دليلا على وعي المجتمع بأهمية مشاركة المرأة في مواقع صنع القرار الوطني.

وثمنت عضو مجلس الشورى سوسن تقوي صدور المرسوم بقانون بتعديل قانون اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة (السيداو) بما لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية، وأنها ومن خلال موقعها الجديد بمجلس الشورى ستعمل من أجل إنجاز هذا التشريع المهم وبما يؤكد انتماء البحرين لفلك الدول الراعية للحقوق النسائية وبما لا يتعارض مع الثوابت الدستورية للدولة.

وجدَّدت تقوي الشكر والتقدير لجميع الجهات الرسمية والخاصة والأهلية التي ساهمت في إنجاح فعاليات يوم المرأة البحرينية الموافق الأول من ديسمبر من كل عام، وإن الاحتفاء بهذا العام بالمرأة العاملة في المجال العسكري أبرز وجود طاقات وكوادر وكفاءات بحرينية متميزة بمختلف قطاعات قوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية وهو أمر يبعث على السرور والسعادة.

وأكدت عضو مجلس الشورى سوسن تقوي دعمها الكبير للتعاون والتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة من أجل إنجاز التشريعات التي تسهم في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالمرأة والتي تعتبر خارطة طريق مهمة لدعم كل ما يرتبط بشؤون المرأة، ومنوهة تقوي في هذا الصدد إلى ضرورة أن يتضمن برنامج عمل الحكومةعلى خطط عملية لتحقيق ما تتضمنه الاستراتيجية الوطنية من خطط ومشاريع وبرامج طموحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:31 ص

      هذا المطلوب

      هذه هي الحكمه ان تكون النائبه فقيهه حق انحصل فاست فتوى

    • زائر 2 | 7:42 ص

      شكرا

      مشكورة آية الله تقوي. عقبال المرجعية العليا.

    • زائر 1 | 7:21 ص

      فقيهات

      لعل ما يميز الشورى هو وجود فقيهات في الشريعة مما يسهل التحريم والتحليل دون عناء .. بوركتم

اقرأ ايضاً