العدد 4490 - الإثنين 22 ديسمبر 2014م الموافق 30 صفر 1436هـ

وزير الإعلام: قريباً حسم مصير المؤسسات التي ألغيت في التشكيل الوزاري

عيسى عبدالرحمن الحمادي
عيسى عبدالرحمن الحمادي

قال وزير شئون الإعلام، عيسى عبدالرحمن الحمادي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الحمادي عقب جلسة مجلس الوزراء يوم أمس الإثنين (22 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، ردّاً على سؤال متعلق بمصير الجهات الحكومية التي تم إلغاؤها بموجب التشكيلة الوزارية الجديدة: «نحن بانتظار حسم مثل هذه الأمور المتعلقة بالتنظيم. والمعنيون في الجهاز التنفيذي بهذه الجهات مازالوا يواصلون عملهم، والعمل لن يتوقف في هذه الجهات، وقريباً سيتم حسم أمرها».


قريباً حسم مصير المؤسسات التي ألغيت في التشكيل الوزاري... وعرض برنامج الحكومة على «النواب»

وزير الإعلام: سنطوّر السينما البحرينية بالاستفادة من خبرات الهند وعمل دورات متخصصة

القضيبية - علي الموسوي

أكد وزير شئون الإعلام، عيسى عبدالرحمن الحمادي، أنهم سيعملون خلال الفترة المقبلة على تطوير السينما البحرينية، وذلك بالاعتماد على الخبرات التي وصلت إليها الهند في هذا المجال، وما تمتكله من معدات وأجهزة متطورة تساعدها على إنتاج الأفلام السينمائية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الحمادي عقب جلسة مجلس الوزراء يوم أمس الإثنين (22 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، بقصر القضيبية وبحضور وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف.

وأشار الوزير الحمادي إلى أن مجلس الوزراء وافق يوم أمس على مذكرة تفاهم بين وزارة شئون الإعلام البحرينية ووزارة شئون الإعلام والبث بجمهورية الهند، بشأن التعاون وتبادل الخبرات فيما يختص بالإنتاج التلفزيوني والسينمائي والإعلام الحكومي والسياسات الإعلامية، مشيراً إلى أن هي المذكرة التي تهدف إلى تمكين البحرين من الاستفادة بخبرات الهند في مجال الإعلام والاتصال والإعلام الحكومي، وخصوصاً أنهم متقدمون في هذه المجالات والمجالات السينمائية، ولديهم أستوديوهات متطورة لإنتاج الأفلام.

وقال: «من خلال علاقتنا المتميزة مع الهند سنسعى إلى الاستفادة من هذه الخبرة، وخلق فرص تدريبية للكوادر الوطنية في البحرين».

ورداً على سؤال متعلق ببرنامج عمل الحكومة للأعوام الأربعة المقبلة، أكد أنهم ملتزمون بتسليم البرنامج إلى مجلس النواب خلال المدة القانونية المحددة في الدستور، وهي 30 يوماً من تاريخ أداء اليمين الدستورية للوزراء في التشكيلة الوزارية الجديدة. وأكد أن المواطن البحريني سيكون المحور الرئيسي لكل المشاريع الحكومية.

وأفاد بأنه ووفقاً للتعديلات الدستورية الأخيرة، فإن برنامج عمل الحكومة يتطلب موافقة مجلس النواب قبل البدء بتنفيذه، وهي المرة الأولى التي يُعمل فيها بهذه الآلية.

ونوّه إلى أن مجلس الوزراء بحث في جلسته أمس المكونات الأساسية للبرنامج، بحيث تلامس ما يتطلع إليه المواطن.

وفي إجابته عن سؤال متعلق بمصير الجهات الحكومية تم إلغاؤها بموجب التشكيلة الوزارية الجديدة، أوضح الحمادي أن العمل لم يتوقف في هذه الجهات، «ونحن بانتظار حسم مثل هذه الأمور المتعلقة بالتنظيم، والمعنيون في الجهاز التنفيذي بهذه الجهات مازالوا يواصلون عملهم، والعمل لن يتوقف العمل في هذه الجهات، وقريباً سيتم حسم أمرها».

وبيّن أن الجهات الحكومية المختلفة «تخضع للتطوير ودراستها بشكل أفضل بحيث نصل إلى مرحلة أفضل من الأداء والتنسيق، وبالنسبة للجهات التي لم ترد في التشكيلة الوزارية، فنحن ملتزمون بما جاء في المراسيم التي صدرت عن جلالة الملك فيما يتعلق بمسئوليات الجهات»، منوّهاً إلى أنه «سبق وأن كانت هناك قطاعات يرأسها وزير وتم تحويلها إلى تنظيمات أخرى، ولكن المسئولية في النهاية مستمرة أمام مجلس الوزراء لأن يكون هناك من يمثل هذه الجهات أمام مجلس النواب».

العدد 4490 - الإثنين 22 ديسمبر 2014م الموافق 30 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:07 م

      الحاجة الى تطوير الاعلام وحرية اكثر هذا المطلب الملح والاهم

      الحاجة الى تطوير الاعلام وحرية اكثر ، هذا المطلب الملح والاهم ، ليس كل الشعب يتابع السينما لكن التلفزيون مثلا في كل بيت .

    • زائر 1 | 9:29 م

      عادة الحسم قبل اتخاذ قرار الالغاء وليس بعد الالغاء

      لم تلغى الا بعد ان خضعت لدراسة من قبل خبراء بجدوى وجودها و تبعات الغائها و البدائل لذلك هذا التصريح يبدو غريبا

اقرأ ايضاً