العدد 4490 - الإثنين 22 ديسمبر 2014م الموافق 30 صفر 1436هـ

الجمارك الفلبينية تضبط 400 ساعة كاسيو هُرِّبت عبر شركة نقل مقرها البحرين

أعلنت الجمارك الفلبينية عن ضبط ستة أشخاص قاموا بتهريب 400 ساعة كاسيو، عن طريق إحدى شركات النقل الموجودة في البحرين، والتي تختص بنقل البضائع من البحرين إلى الفلبين والعكس.

وذكر تقرير نشر في (19 ديسمبر/ كانون الأول 2014) في صحيفة «كاستوم تودي» الباكستانية أن الجمارك الفلبينية بدأت التحقيق في شكاوى متعلقة بالتهريب، وذلك بعد أن قدم مكتب الجمارك في الفلبين شكوى متعلقة بالتهريب ضد ستة أشخاص زعم أنهم قاموا بتهريب 400 قطعة من ساعة كاسيو بقيمة إجمالية بلغت 7.4 ملايين بيزو، واتهم في القضية حتى الآن ستة، ونشرت أسماؤهم عبر موقع الصحيفة الإلكتروني، وذلك بعد انتهاكهم للتعريفة الجمركية وقانون الجمارك في الفلبين.

ولفت مقدم الشكوى إلى أن الأصناف المهربة جاءت في صناديق «باليكبابان» وهي عبارة عن طرود ذات مربعات، وقد ضبطت هذه الطرود التي جاءت من البحرين في أغسطس/ آب 2014، وكانت تحتوي على أمتعة شخصية مثل أحذية وملابس وملحقات الفراش وبعض الحلويات والشوكولاتة.

وذكر مكتب الجمارك أن الساعات كانت قد شحنت في اليوم نفسه وفي الرحلة نفسها عبر إحدى شركات النقل، والتي لها فرع في البحرين، إذ إن هذه الشركة فلبينية، وتقوم بالشحن من البحرين إلى الفلبين. وجاءت عملية الضبط بعد أن تلقى مكتب الجمارك معلومات بشأن التهرب من دفع الرسوم والضرائب التي تصل قيمتها 1 مليون بيزو فلبيني، إذ أجرى بنك الصين المعني بعمليات الرصد تفتيشاً لهذه المربعات، وعليه عثر على الساعات في الداخل.

العدد 4490 - الإثنين 22 ديسمبر 2014م الموافق 30 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:33 ص

      رخيصة بس احس

      ما في هالبلد الا هالولد

    • زائر 1 | 12:05 ص

      افتكرت ساعات او ميغا

      ساعات رخيصة كيف يتهم فيها الشخص بتهريبها وجب وصف التهرب من دفع الضرائب فليست ساعات من ماركة اوميغا مثلا

اقرأ ايضاً