العدد 4491 - الثلثاء 23 ديسمبر 2014م الموافق 02 ربيع الاول 1436هـ

مركز حالة بوماهر يخدم 50 ألف نسمة بكلفة 6.7 ملايين دينار

قال وزير الصحة صادق الشهابي: «إن الوزارة افتتحت هذا العام أربعة مراكز صحية، وذلك بعد أن افتتح مركز حالة بوماهر الصحي والذي يخدم 50 ألف نسمة، وقد بلغت كلفته الإجمالية 6.7 ملايين دينار، في الوقت الذي بلغت فيه قيمة الكلفة التشغيلية 3 ملايين دينار».

وأضاف قائلاً: «راعت وزارة الصحة عند إنشاء المركز أن يكون ذا طابع معماري يتماشى مع الطابع الذي تتميز بها منطقة المحرق، وقد أولت الوزارة هذا المركز اهتمامها الخاص لكونه يحظى برعاية من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة».

وأوضح الشهابي أن المركز يتكون من ثلاثة أدوار، فالطابق الأرض خصص إلى 12 عيادة لطب العائلة، مع وجود غرف لتصنيف المرضى، والإقامة القصيرة والأشعة، وعيادة السكري والأمراض المزمنة، وقسم السجلات، والصيدلية، في الوقت الذي خصص الدور الأول إلى عيادات الأسنان العامة والتخصصية والتي يبلغ مجموعها 12 عيادة، مع وجود قسم الرعاية والأمومة، وقسم تدريب الأطباء، أما الدور الاخير فخصص للعلاج الطبيعي.

وأشار الشهابي إلى أن المركز سيخدم 50 ألف نسمة، إذ سيخدم أهالي حالة بوماهر والمناطق المجاورة، منوهاً إلى أن المركز يعد من أكبر المراكز في محافظة المحرق.

وذكر أن عدد الموظفين في المركز سيكون 98 موظفا، موزعين على الأقسام كافة.

وأعلن الشهابي عن خطة الوزارة لإنشاء مركزين آخرين في المحافظة فالأول سيكون في منطقة البسيتين، والاخر في منطقة قلالي.

العدد 4491 - الثلثاء 23 ديسمبر 2014م الموافق 02 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:06 ص

      ما شاء الله

      عفية عليكم و الله طابق كامل للعلاج الطبيعي انزين و الموظفين وينه صار لينا جم سنة بدون شغل و في الاخير بتجيبون اجانب ما يعرفون شي عشان تشغلونهم و احنا قاعدين مكانه مثل ما صار في مستشفى حمد
      تذكروا ان دعوة المظلوم مستجابة

    • زائر 4 | 1:50 ص

      مقترح

      نرجوا انشاء جسر على للمشاة او اي حل آخر لتسهيل وصول المستفيدين من المركز الصحي

    • زائر 2 | 12:09 ص

      خريج تمريض عاطل منذ سنتين

      كل مدة نسمع بإفتتاح مراكز صحية و لا يتم توظيفنا

    • زائر 1 | 10:30 م

      مراكز صحية!!

      يا أخواننا المحرقيين نسأل الله أن يحصل لكم ما حصل بأهالي توبلي ومدينة عيسى عندما افتتح مركز إنجنير الصحي تغيير أوقات عمل مركز مدينة عيسى الصحي قرب سند وتم تحويل مجمعات كبيرة على المركز الصحي الجديد بحيث أنك تشعر بأنه لم يتغيير شيء بإفتتاح مركز صحي جديد يستوعب جزء كبير من أهالي المناطق المجاورة لا زيادة الأزمة!

اقرأ ايضاً