العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ

«الغرفة» تختتم المرحلة الأولى من «المعسكر الريادي» بمشاركة خبير بريطاني

المعسكر الريادي لـ «الغرفة» يتأهب لمرحلته الثانية
المعسكر الريادي لـ «الغرفة» يتأهب لمرحلته الثانية

الوسط - المحرر الاقتصادي 

27 ديسمبر 2014

اختتم مركز دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة البحرين، الأسبوع الأول من برنامج «المعسكر الريادي»، والذي تضمن ورش عمل متخصصة في ريادة الأعمال، قدمها الخبير الاقتصادي البريطاني ديفيد لولين، وذلك بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني في البحرين.

وبحسب البيان الصادر عن «الغرفة» أمس السبت (27 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، فقد تضمنت المرحلة الأولى، وهي مرحلة التهيئة التي أقيمت في مقر البرنامج المجهز خصيصاً لذلك في بيت التجار، سلسلة متكاملة من الشروحات النظرية والتطبيقات العملية المتعلقة بتأسيس العمل التجاري، ومن ثم تحديد نوعية الخدمات والسلع، وكذلك الفئات المستهدفة والطرق الفعالة للبيع والتسويق، وصولاً لعرض أهم نماذج الإبداع والابتكار.

وأضاف «استعرض لولين المشاريع المطروحة في البرنامج، والتي تنوعت ما بين تطوير المواقع الإلكترونية، وتطبيقات الهاتف المحمول، إضافة للمشاريع المبتكرة للإعلام الرقمي، ومن ثم توجيه المشاركين نحو تطويرها، وفقاً لأحدث أساليب إدارة المشروع التجاري المتبعة على المستوى العالمي».

في السياق ذاته، ذكر الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة البحرين نبيل آل محمود أن برنامج «المعسكر الريادي» يركز على تطعيم المشاركين بأهم الخبرات على المستوى المحلي والعالمي، مبيناً أن المرحلة المقبلة، سيكون المشاركون فيها على موعد مع أهم خبراء التقنية والاتصالات والإعلام الرقمي في البحرين، وذلك من خلال ورش العمل المتخصصة التي ستنطلق في الأسبوع المقبل مع أكثر من 25 خبيراً. ولفت إلى أن المرحلة الثانية، ستستمر حتى 22 يناير/ كانون الثاني 2015.

وكان مركز دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، قد أطلق أحدث برامجه المتعلقة بريادة الأعمال «المعسكر الريادي» في نسخته الأولى هذا العام، والتي تركز على مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وتستمر حتى 21 فبراير/ شباط 2015 بمشاركة واسعة من خريجي وطلبة السنة النهائية لهذا المجال.

العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً