العدد 4497 - الإثنين 29 ديسمبر 2014م الموافق 07 ربيع الاول 1436هـ

الخارجية الروسية: موسكو ستردعلى توسيع العقوبات الأمريكية

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش اليوم الثلثاء (30 ديسمبر / كانون الأول 2014) إن موسكو سترد على توسيع الولايات المتحدة لما يسمى بـ"قائمة ماجنيتسكي"، مشيرا إلى أن مثل هذه الإجراءات المتخذة من قبل واشنطن تهدد التعاون الثنائي في حل القضايا الإيرانية والسورية.

وأفاد بيان وزارة الخارجية الروسية أن "إدراج 4 مسؤولين روس فيما يسمى بـ"قائمة ماجنيتسكي" نابع من دوافع سياسية بحتة وليس اهتماما بمصير المحامي القتيل. واشنطن تستخدم المعايير المزدوجة مرة أخرى بشكل واضح وتقدم لنا مطالبات بحقوق الإنسان في حين تغض البصر عن الأوضاع غير المثالية بالنسبة لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة نفسها"بحسب اذاعة صوت روسيا.

وأشار إلى أن الجانب الروسي لن يحتمل النقد وفرض القيود على أساس القانون الأمريكي الداخلي حول العقوبات بحق إيران وسورية، بما في ذلك انتهاك الالتزامات أمام الجانب الروسي.

وقال إن الولايات المتحدة تحاول فرض قانونها الخاص على العالم برمته وإملاء شروطها على الجميع مؤكدا على أن أي أساليب للضغط لن تجد نفعا مع روسيا.

كانت وزارة المالية الأمريكية قد وسعت ما يسمى بـ"قائمة ماجنيتسكي". وأدرجت فيه 4 شخصيات روسية أخرى..يذكر ان الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي فرضا عقوبات على روسيا متهمة اياها بدعم الانفصاليين الاوكرانيين شرق اوكرانيا. ولكن روسيا تنفي ذلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً