العدد 4498 - الثلثاء 30 ديسمبر 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1436هـ

الحمر: طلبات الاستفادة من برنامج تمويل السكن الاجتماعي تجاوزت 1900

خلال جولة تفقدية بالمعرض المقام بمجمع السيف

وزير الإسكان متفقداً المعرض بمجمع السيف التجاري
وزير الإسكان متفقداً المعرض بمجمع السيف التجاري

ذكر وزير الإسكان باسم الحمر، امس الثلثاء (30 ديسمبر/ كانون الاول 2014)، ان طلبات الاستفادة من برنامج تمويل السكن الاجتماعي تجاوزت 1900 طلب.

وأكد الحمر أن معرض برنامج تمويل السكن الاجتماعي الذي تنظمه وزارة الإسكان بمجمع السيف التجاري ويستمر حتى 28 من الشهر المقبل، يأتي استمراراً للبرامج والفعاليات الإسكانية التي أطلقتها الوزارة تزامناً مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد.

وقال وزير الإسكان، خلال زيارة تفقدية إلى المعرض المقام بمجمع السيف التجاري، أن المعرض مدرج ضمن خطة البرامج والفعاليات الإسكانية التي أطلقتها الوزارة الشهر الحالي، والتي كانت قد بدأت بطرح الدفعة الرابعة من المستفيدين من خدمة القروض الإسكانية، والتي بلغ عدد المستفيدين منها 383 مستفيداً، فضلاً عن الشروع في تخصيص أكثر من 6000 وحدة سكنية في مختلف المحافظات.

وأوضح أن معرض برنامج تمويل السكن الاجتماعي يأتي في إطار حرص الوزارة على اتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المواطنين للاطلاع على معايير ومميزات البرنامج، ولاسيما بعد الإقبال الكبير الذي يشهده من قبل المواطنين منذ تدشينه في شهر أكتوبر/ تشرين الاول من العام الماضي تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة والذي تجاوز 1900 طلب، مؤكداً أن هذا البرنامج بات يمثل احدى الخدمات الرئيسية التي تقدمها الوزارة للمواطنين، مضيفاً أن نسبة رضا المواطنين عن برنامج السكن الاجتماعي بحسب الإحصائيات الرسمية للوزارة قد فاقت 94 في المئة.

وأشار الحمر إلى أن برنامج تمويل السكن الاجتماعي استطاع أن يحقق العديد من الأهداف، يأتي في مقدمتها تنويع الخيارات أمام المواطنين لدى التقدم للحصول على خدمة إسكانية، وإتاحة المجال أمام المواطنين للاستفادة المباشرة من مبالغ التمويل التي توفرها البنوك والمصارف التجارية المشاركة في البرنامج بالإضافة إلى الدعم المالي الحكومي، للحصول على وحدة سكنية من القطاع الخاص دون انتظار.

وأكد وزير الإسكان أن برنامج تمويل السكن الاجتماعي يعد احدى المبادرات الرئيسية التي طرحتها الوزارة في إطار تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص، والتي تنظر الوزارة من خلاله إلى التأسيس لاستدامة الملف الإسكاني على المدى البعيد، متماً أن هذا النوع من البرامج مع القطاع الخاص سيكون لها حضور كبير خلال المرحلة المقبلة.

وأثنى وزير الإسكان على المشاركة الفاعلة من قبل البنوك والمصارف التجارية وشركات التطوير العقاري المشاركة في هذا البرنامج، مؤكداً أن هذه المشاركة تجسد مدى حرص جميع الجهات المشاركة في البرنامج من القطاع الخاص على التعاون مع الوزارة من أجل إنجاح البرنامج الذي يؤسس لاستدامة الملف الإسكاني على المدى البعيد.

العدد 4498 - الثلثاء 30 ديسمبر 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:02 ص

      القسائم

      من حين نشر اسمائنا في عام 2008م الى اليوم 31-12-2014م لم نسمع او نقرأ عن القسائم لماذا التغاضي والتغافل عنا نحن اوادم منسيين

    • زائر 3 | 2:59 ص

      كم

      كم من هؤلاء 1900 طلب قد استكمل اجراءاته واستفاد من البرنامج للحصول على وحدة سكنية؟
      العبرة ليست بعدد الطلبات .. العبرة كم طلب قد تم تنفيذه

    • زائر 2 | 2:54 ص

      و هل تعتبر ال 1900 من أصل 50 الف طلب انجاز؟

      الرقم المعلن لا يرقى ل 10% من مجمل الطلبات المتراكمه على مدى سنوات بسبب الفشل في ادارة الخدمات الاسكانية.
      موظف منقول من معهد البحرين للتدريب.

    • زائر 1 | 2:35 ص

      القسائم

      لماذا لا ذكر لها ؟ هل ذلك نسيانا او تناسيا غفلة او تغافل ؟

اقرأ ايضاً