العدد 4498 - الثلثاء 30 ديسمبر 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1436هـ

خليفة بن راشد: المحكمة الدستورية موئل المشروعية لحماية الحقوق والحريات

قال رئيس المحكمة الدستورية الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة ان المحكمة الدستورية في مملكة البحرين، تعتبر موئل المشروعية لحماية الحقوق والحريات التي ضمنها الدستور البحريني.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة رئيس المحكمة الدستورية صباح يوم امس الثلثاء (30 ديسمبر/ كانون الاول 2014) بمقر المحكمة وفداً قضائياً برئاسة وكيل محكمة الاستئناف بدولة الكويت المستشار عادل الدوسري.

واعرب رئيس المحكمة الدستورية عن اعتزازه بالعلاقات الوطيدة التي تجمع مملكة البحرين مع دولة الكويت الشقيقة، مشيداً بأواصر التاريخ ووشائج القربى التي يفخر بها البلدين الشقيقين والتعاون المشترك في شتى المجالات والتي يتبوأ القضاء والتشريع أولى اهتماماتها.

وبيّن الشيخ خليفة بن راشد في شرح موجز لأعضاء الوفد الاختصاصات التي تتميز بها المحكمة الدستورية في مملكة البحرين، تعتبر موئل المشروعية لحماية الحقوق والحـريات التي ضمنها الدستور البحريني، موضحاً ما تحظى به من اهتمام ومتابعة من القيادة السياسية في البلاد منذ تأسيسها العام 2002 ضمن المشروع الإصلاحي الذي أقره عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وتم تبادل الهدايا التذكارية بين رئيس المحكمة الدستورية والوفد الزائر، وقام أعضاء الوفد بجولة ميدانية بمعية مدير الإعلام والعلاقات الدولية الشيخ خالد بن عيسى آل خليفة في أروقة المحكمة الدستورية حيث أطلعهم على مرافق المحكمة والقاعة الرئيسية التي تحتضن الجلسات الرسمية.

العدد 4498 - الثلثاء 30 ديسمبر 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً