العدد 4498 - الثلثاء 30 ديسمبر 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1436هـ

«المالية»: مكافآت أعضاء المجالس البلدية تصرف في موعدها دون تأخير

أكد وكيل الوزارة المساعد للشئون المالية بوزارة المالية محمد أحمد حسن أن المكافآت الشهرية لأعضاء المجالس البلدية تصرف في مواعيدها المقررة دون أدنى تأخير أو إبطاء، وذلك عبر اعتماد مالي مخصص لهذا الغرض ضمن الموازنة العامة للدولة تبلغ قيمته 612 ألف دينار بحريني.

كما أكد أن لا صحة على الإطلاق لما ورد في بعض الصحف المحلية أمس الثلثاء (30 ديسمبر/ كانون الأول 2014) من أن وزارة المالية وجهت خطاباً إلى شئون البلديات مفاده عدم وجود موازنة لتغطية مكافأة جميع البلديين بمن فيهم الذين تم التجديد دورات إضافية لهم، موضحاً أن حقيقة الأمر هي أن المستند الذي تلقته وزارة المالية من البلديات بشأن رواتب أعضاء المجلس البلدي لبلدية المحرق لشهر ديسمبر الجاري كان ينقصه استيفاء بعض الجوانب الإجرائية الفنية، ومن ثم تم الرد في صورة وثيقة «إشعار ترجيع مستندات» لاستكمال هذه الجوانب وليس خطاباً كما تم تداوله صحافياً، وهو ما تم بالفعل من قبل الجهة المعنية.

وأضاف «بناء عليه فقد قامت وزارة المالية صباح أمس بالتوجيه بصرف الاستحقاقات المقررة، والموضوع برمّته أمر فني بحت يدخل ضمن الإجراءات المحاسبية الاعتيادية المتعارف عليها بصورة يومية في الجهاز الحكومي ولا يمثل بأي حال من الأحوال مادة للمعالجة الصحافية أياً كانت صورتها».

واختتم الوكيل تصريحه، مؤكداً التقدير الكامل لدور المجالس البلدية من ناحية والصحف ووسائل الإعلام من ناحية أخرى، ومشدداً في الوقت ذاته على أهمية توخي الدقة في كل ما يتصل بالعمل العام وبالأخص فيما يتعلق بالجوانب القانونية والفنية التي قد يؤدي تناولها بغير تعمق كافٍ إلى إعطاء القارئ صورة غير صحيحة تتعارض مع المصلحة العامة التي نسعى إليها جميعاً.

العدد 4498 - الثلثاء 30 ديسمبر 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:56 ص

      إيش من مسئول

      أمس صرح شكل واليوم .... تصريحة اكول إذا إنت موكفو على التصريحات طيب ليش إتصرح وتخلق بلبلة وتساؤلات انتوا ما عندكم لا استراتيجية ولا منهجية في قراراتكم علعمياني يالله جاي على بالي مثلكم اصرح تصريح وافقع الناس من الضحك

    • زائر 2 | 1:40 ص

      القطاع الخاص

      خاطري احصل بونس مرة على الاقل
      القطاع الخاص منسي من الاجازات والمكافات والبونسات والدورات التدريبية والزيادات
      اهمال اهمال اهمال بالقطاع الخاص

    • زائر 1 | 9:43 م

      ماشاء الله

      مكافأت وبونس والدوله في تقشف وافلاس

اقرأ ايضاً