العدد 4499 - الأربعاء 31 ديسمبر 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1436هـ

داركليب ينتصر للمرة الثانية بدوري الطائرة بعد تجاوزه البسيتين

من لقاء داركليب والبسيتين أمس
من لقاء داركليب والبسيتين أمس

انتزع داركليب فوزه الثاني في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وذلك بعدما قلب تخلفه بشوط إلى فوز صريح على منافسه البسيتين بنتيجة (3/1) ليرفع رصيده من النقاط إلى (5) فيما تعرضت كتيبة محمد الشيخ للخسارة الأولى في مباراتها الأولى هذا الموسم.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من راشد جابر وعباس عبدالرضا بواقع: (32/34، 25/21، 25/18، 25/18).

هذا، وشكل دخول المعد البديل سيدأحمد حيدر نقطة تحول إيجابية لصالح «أبناء الدار»، إذ عوض بالطريقة المثلى المعد الأساسي محمود حسن. إذ أعطى سيدأحمد الإضافة في الصد وحتى خياراته في الاعداد ساهمت في تقليل الضغط على الضاربين وخصوصاً بمركز (4).

علماً بأن داركليب غاب عنه بعض العناصر المهمة إلا أنه نجح في تجاوزها وحقق فوزه الثاني.

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن البسيتين حقق الأسبقية في انطلاقة الشوط الأول مستفيداً من فعالية الكاميروني جون وكذلك أحمد مشرف فيما قدم حسين مهدي نفسه بعد نجاحه باصطياد محترف داركليب جبريل (6/3).

غير أن داركليب تمكن سريعاً من قلب المعطيات لصالحه بفضل إرسال مؤثر لأيمن هرونة الذي حقق نقاط هجومية أيضاً؛ كما أن علي إبراهيم وأمين محمد وكذلك أيمن عيسى بدأوا يدخلون أجواء اللقاء فيما عانى البسيتين من تراجع في الأداء وهذا استثمره جيداً «العنيد» بقيادة جبريل الذي أعطى الإضافة (فقط) في الشق الهجومي من مركز (3) (11/7 ثم 15/11 ثم 22/17).

لكن «أبناء الدار» لم يحسنوا الاستفادة من هذا التفوق لأنه ارتكبوا أخطاء متتالية بعد إرسال مؤثر للبديل مجتبى الفردان كما أن الكاميروني جون ويوسف المالود قدما بعض النقاط في الشق الهجومي، دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ الشديد مع ارتفاع في الأداء الفني عند الطرفين لكن نجاح إبراهيم نصيف باصطياد أمين محمد قاد البسيتين لكسب الشوط بنتيجة (34/32).

في الشوط الثاني، وعلى رغم انطلاق البسيتين بقوة مع نجاح حسين مهدي بمهارة الصد وارتكاب «أبناء الدار» لأخطاء مباشرة... إلا أن داركليب حسّن من أدائه وبدأ يقوي إرساله وهذا أدخل رفاق أحمد مشرف بسلسلة من الأخطاء ما أدخل الشوط نسبياً في مرحلة من التكافؤ (5/5 ثم 8/8).

بيد أن داركليب بدأ يأخذ الأسبقية مستفيداً من نجاح أمين محمد هجومياً وظهور أول لجبريل بمهارة الصد... وبفضل إرسال مؤثر لأيمن عيسى وتألق أيمن هرونة وجبريل وكذلك علي إبراهيم في الشق الهجومي تمكن «العنيد» من توسيع الفارق أكثر (17/12).

مرة أخرى لم يحافظ داركليب على تفوقه الواسع، إذ أوقف حسين الحايكي انطلاقة منافسه بكرة ذكية تبعها أخطاء مباشرة لعلي إبراهيم وأيمن عيسى... لكن دخول المعد سيدأحمد حيدر ومن ثم عودة أيمن هرونة لتقديم الإضافة بالإرسال الموجه القوي مكن داركليب من استعادة التفوق وسط تحسن ملحوظ في الأداء الهجومي لجميع الضاربين من دون استثناء حتى انتهى الشوط بنتيجة (25/21).

في الشوطين الثالث والرابع، نجح داركليب منذ البداية بفرض أدائه على منافسه على رغم العودة بين الفينة والأخرى من قبل البسيتين إلا أن كثرة أخطاء الاستقبال وكذلك الهجوم من أفضل الضاربين حال دون استمرار التكافؤ... كما أن داركليب بدأ يستفيد من الأداء القوي لأيمن عيسى بمركز (3) سواءً بالهجوم أو الصد، وأيمن هرونة وأمين محمد من مركز (4)، وحتى علي إبراهيم بمركز (2)، فيما ظل جبريل وفياً لقوته الهجومية من مركز (3).... هذا الأداء نتج عنه حسم العنيد هذين الشوطين بأريحيه بنتيجة واحدة قوامها (25/18).

العدد 4499 - الأربعاء 31 ديسمبر 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:54 ص

      من غير طعم

      المستوى كلش تعبان .. فعلا .. المدرب لم يضيف اي أمور فنيه للفريق

    • زائر 6 زائر 4 | 9:08 ص

      مرحبا

      صبرو على الاقل موسم واحد وبعدين لكل حادث حديث عطينا المدرب القدير إبراهيم علي 7 سنوات خلنا نصبر على هذا لو سنة والله يوفق الجميع

    • زائر 3 | 3:44 ص

      فوز هزيل

      يا ادارة النادي ويا ادارة الفريق يجب النظر في المستوى الذي يقدم حاليا من مردود فني هزيل جدا لا يرقى باسم لاعبي و اسم النادي .. نفوز اي نعم ولكن هل المستوى الذي نقدمه الان هو مرضي لكم .. مستوى الفريق في الموسم الماضي أفضل بكثير من هذا مستوانا هذا الموسم ونحن تحت مضلة مدرب تونسي .. اذ كنّا نترقب مستوى فني راق ولكن حدث العكس .. إذاً فإننا نتمنى الجلوس مع المدرب ومعرفة الأمور وعدم ظهورنا بالمستوى اللائق

    • زائر 2 | 3:35 ص

      السلام عليكم

      نشكر المدرب على إتاحة الفرصة لجميع الاعبيين من سنوات كنا نقول لازم نعطي الفرصة للجميع بس وش تسوي مع الاداري ابو السفرات اهم شي يسافر مع الفريق البطولة العربية .. الشكر موصول الى ابو عادل وسلمان على تعيين علي عبدالعزيز مشرف للفريق

    • زائر 7 زائر 2 | 9:32 ص

      الوضع غير مستقر

      للحين الفريق مارتقى الى المستوى الفني بخصوص سفر الاداري لا تحاتي اول اسم في القائمة بدعم العشيرة برغم انه مايستحق المتعارف عليه رئيس الجهاز الفريق ورئيس الوفد الرئيس او امين السر او مدير النادي او اداري له بصمات واضحة في عمله الاداري .. اعتقد الوضع حسم من قبل العشير نبارك له هذا الدعم الغير محدود

    • زائر 1 | 1:15 ص

      اهلاوي

      مبرووك للعنيد الدار بس لحظه ولا مره الاهلي لعب ليش؟

    • زائر 5 زائر 1 | 4:46 ص

      الدوره الشاطئية

      بسبب مشاركة بعص اللاعبين في الدورة الشاطئية تم تأجيل مبارياته

اقرأ ايضاً