العدد 4499 - الأربعاء 31 ديسمبر 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1436هـ

باربار يقلب الطاولة في وجه النجمة ويعتلي الصدارة مع الشباب

في ختام الجولة السابعة لدوري شباب اليد

صعد باربار للمركز الأول مشاركة مع الشباب في دوري شباب اليد بعد إنقضاء الجولة السابعة من الدور التمهيدي بعد فوزه المثير على النجمة في ختام الجولة السابعة بنتيجة 24-21، وانتهى الشوط الأول لصالحه أيضا بنتيجة 11-9، وبذلك يرفع رصيده لـ 18 نقطة من 6 مباريات متساويا مع الشباب في عدد النقاط، بينما تراجع النجمة للثالث متساويا مع الإتفاق برصيد 17 نقطة.

وجاءت مباراة النجمة مع باربار متكافئة المستوى، وفيما فرض الفريق البارباري أفضلية نسبية لم يتمكن من عكسها على النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول بسبب إضاعته للفرص، انتقلت الأفضلية النسبية حتى الدقيقة 25 من الشوط الثاني لصالح النجمة بسبب تألق الحراسة وتألق الثنائي حسن عبدالكريم وخالد البلوشي في اختراق دفاع باربار المفكك، وبينما كان متقدما بفارق 3 أهداف نجح باربار بالدفاع الضاغط واستغلالا للنقص العددي لمرتين خلال هذه الدقائق من قلب الطاولة بقيادة خليل إبراهيم، ولكنه (أي باربار) يدين بالفضل للتألق الملفت لنواف الشويخ في الشوط الثاني وفي الدقائق الحاسمة على وجه التحديد.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 5/1، وجاءت البداية متقاربة مع أفضلية نسبية لصالح باربار الذي لم يعكس ذلك على النتيجة التي لم تتجاوز 2-1 لصالحه مع حلول الدقيقة الثامنة بسبب سوء تصرف لاعبيه أثناء التحول للهجوم الخاطف، ولما أستثمر الفرص تمكن من التقدم بفارق هدفين 4-2 مع الدقيقة 12.

وفي الوقت الذي تحسن فيه هجوم النجمة بسبب تفعيل دور الدائرة بنزل حسن عبدالكريم كدائرة ثان والتفاهم بينه وبين صانع الألعاب خالد البلوشي، تراجع معدل تسجيل باربار المعتمد أساسا على التسجيل في الهجوم الخاطف، وتمكن النجمة من الوصول للتعادل 5-5 مع الدقيقة 21، ثم 6-6 مع الدقيقة 23.

وتقدم باربار بفارق 3 أهداف 9-6 خلال 3 دقائق لترابطه الدفاعي وكفاءة الخط الخلفي بالتصويب عن بعد، وخلال دقيقيتن استعاد النجمة التعادل 9-9 مع الدقيقة 28 مستغلا الأخطاء الهجومية بالتسجيل عبر الهجوم الخاطف، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك بارباريا بنتيجة 11-9 ويدين باربار بذلك لتألق حارسه نواف الشويخ.

واستفاد النجمة من أخطاء باربار الهجومية وتمكن بواسطة سلمان سلطان وتألق حراسته من الوصول للتعادل والتقدم لأول مرة 14-13 مع الدقيقة 8، وعالج مدرب باربار يسري جواد المشكلة الهجومية بإشراك فاضل عباس لتنشيط الخط الخلفي وهذا ما تم بالفعل، وفيما تمكن باربار من التسجيل بسلاسة لم يستطع إيقاف الثنائي خالد البلوشي وحسن عبدالكريم عن الاختراق وتحولت النتيجة لـ 17-15 للنجمة.

ولم يستغل باربار نقصا عدديا في صفوف النجمة، وحافظ الأخير على فارق الهدفين لحسن تعامله مع الدفاع البارباري المتقدم، قبل أن يوسع الفارق لـ 3 أهداف 20-17 مع الدقيقة 19 ولولا براعة نواف الشويخ لكانت النتيجة مختلفة، ثم تقلص الفارق إلى هدف 21-20 مع الدقيقة 25 إذ استفاد البارباريون من إيقاف خالد البلوشي، وتمكن باربار من معادلة النتيجة مستفيدا من نقص جديد ومع تكرر الأخطاء الهجومية النجماوية نجح في العودة للمقدمة وإنهاء المواجهة بنتيجة 24-21، أدارها محمد قمبر ومعمر الوطني. وفي مباراة ثانية حقق التضامن الفوز على سماهيج بنتيجة 34/21

العدد 4499 - الأربعاء 31 ديسمبر 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً