العدد 4500 - الخميس 01 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1436هـ

قطار «الزعيم» يسحق سلة النجمة

المحرق يستعيد توازنه

المحرقاوي كاظم ماجد يطير نحو سلة سماهيج - تصوير جعفر حسن
المحرقاوي كاظم ماجد يطير نحو سلة سماهيج - تصوير جعفر حسن

واصل قطار المنامة «الزعيم» السريع اكتساحه الخصوم في دوري زين البحرين لكرة السلة وتمكن يوم أمس من تحقيق نتيجة كبيرة على حساب فريق النجمة بنتيجة 107/59 في المباراة التي أقيمت بينهما في مطلع العام الجديد على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وهذا هو الفوز الخامس على التوالي لفريق المنامة وبنتائج كبيرة من دون أن يترك المجال لمنافسيه حتى الآن لمجاراته وخصوصا أن الفريق يسجل تطورا نوعيا في المستوى الفني من خلال الاعتماد على 12 لاعبا في المباراة.

المنامة أثبت أنه يمتلك قوة ضاربة وانه يبتعد بمسافة كبيرة عن بقية فرق الدوري من خلال الأداء القوي والجماعي الذي يقدمه الفريق والاستقرار الفني بقيادة المدرب الأميركي الشهير سام فينسنت وكذلك الاستقرار الإداري الكبير والتطور الملحوظ في الأداء الفني للمحترف الأميركي جوش بون الذي كما يبدو أنه أبرز محترفي دوري هذا الموسم.

قطار المنامة المتصدر برصيد 10 نقاط حتى الآن يبدو أن لا أحد قادر على ايقافه والدليل النتيجة الكبيرة يوم أمس على حساب سلة النجمة التي تعتبر الفارس الأسود في منافسات هذا الموسم.

في حين تعرض فريق النجمة لخسارته الثانية هذا الموسم مقابل فوزين له ليصبح رصيده 6 نقاط ولكنه مازال يمتلك كل الحظوظ من أجل المنافسة على التأهل للدورة السداسية.

المنامة استغل في مباراة الأمس محترفه الأميركي جوش بون الذي كان رجل المباراة الأول بتحركاته وقوته الضاربة تحت الحلق فتمكن في الربعين الأول والثاني من تسجيل 19 نقطة كاملة ليتقدم فريقه بنهاية الربع الثاني 53/23 بفارق 30 نقطة وهو ما حسم المباراة مبكرا.

وأكمل بون المباراة بتسجيل 26 نقطة وكان المسجل الأول في فريقه.

على الجانب الآخر، فإن أفضل المسجلين في صفوف النجمة كان اللاعب علي جعفر بتسجيله 22 نقطة في ظل تواري محترف الفريق الأميركي كيو أمام قوة محترف المنامة.

ولم تفلح محاولات مدرب النجمة رؤوف حبيل وتغييراته في اعادة فريقه للمباراة إذ نجح بعد ثلاثيتين من حسين محمد «حلوم» في تقليص الفارق للمرة الأولى في الربع الثاني إلا أن مدرب المنامة سرعان ما طلب الوقت المستقطع وعدل من وضع فريقه وصولا لاكتساح منافسه.

المنامة ضرب بقوة منذ الربع الاول وتمكن من الفوز فيه 23/11، ليواصل تقدمه في الربع الثاني الذي فاز فيه 30/12.

وعلى رغم التغييرات الكثيرة إلا أن المنامة فاز في الربع الثالث 27/19 وفي الربع الأخير 27/17.

فوز المحرق

وفي المباراة الثانية يوم أمس استعاد فريق المحرق توازنه في دوري زين البحرين لكرة السلة بعد خسارته الأخيرة أمام الحالة وتمكن من تحقيق فوز عريض على حساب فريق سماهيج بنتيجة117/58.

وهذا هو الفوز الثاني للمحرق في المسابقة مقابل خسارتين وبات رصيده 6 نقاط في الوقت الذي تعرض فيه سماهيج لخسارته الخامسة على التوالي.

يونس كويد في محاولة على سلة النجمة
يونس كويد في محاولة على سلة النجمة

العدد 4500 - الخميس 01 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:09 م

      manama ho ha

      الف مبروك لفريقي المنامة الفوز وتخطى 100 نقطة في سلة النجمة استمر يالزعيم كنا وراك

اقرأ ايضاً