العدد 4505 - الثلثاء 06 يناير 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1436هـ

تأييد حبس متهم بالتجمهر في سماهيج

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية برئاسة القاضي عبدالله الأشراف وعضوية القاضيين محسن مبروك والسيد محمد عزت وأمانة سر عبدالله محمد، بتأييد حبس متهم بالتجمهر 6 أشهر.

ووجهت النيابة العامة أنه في ليلة 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 اشترك وآخرين مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام مستخدمين في ذلك العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها، وحاز وأحرز وآخرين مجهولين عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف» بقصد استعمالها في تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، وأتلف وآخرين مجهولين عمداً السيارتين المبينتين النوع والوصف بالمحضر والمملوكتين لوزارة الداخلية.

وتشير تفاصيل القضية لورود بلاغ لمركز شرطة سماهيج أنه في نحو الساعة 8 مساء وأثناء توجه دوريات حفظ النظام إلى قرية سماهيج لتنفيذ أمر ضبط وإحضار لأحد المطلوبين، وبمجرد أن دخلوا إلى داخل القرية قام عدد من الخارجين عن القانون يقدر عددهم بنحو 50 شخصاً برمي الدوريات الأمنية بالحجارة والزجاجات الحارقة «المولوتوف» والأسياخ الحديد بكثافة، ومن ثم تم التعامل معهم وفقاً للإجراءات القانونية، وأدى ذلك الاعتداء إلى تضرر مركبتين مملوكتين لوزارة الداخلية.

وأضافت المحكمة أنه تم القبض على المستأنف وعند جلبه للمركز تبين أنه مصاب بطلقات شوزن في بطنه وصدره وجانب من عينه اليمنى، وبسؤاله عن الواقعة أفاد أنه شارك في أعمال الشغب والتعدي على الدوريات في الحادثة.

العدد 4505 - الثلثاء 06 يناير 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:31 ص

      ليلة المولد

      هذه كانت ليلة مولد و أتت قوات الشغب في وسط الناس تريد ان تقبض على أحد المطلوبين في وسط الحشد الغفير من الناس فلم يسكت الناس على هذه الفعل و حدثت المواجهات و أصيب أطفال و كبار بالشوزن و اللهم فرج عن جميع المساجين يا رب

اقرأ ايضاً