العدد 4506 - الأربعاء 07 يناير 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1436هـ

"مجلس محافظ الشمالية": إجماع على رفض التدخلات الخارجية في شئون البحرين

الجنبية - المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

أفاد محافظ الشمالية علي عبدالحسين العصفور أن خطة العمل للعام الجديد 2015 ستكون مكملة لما تم انجازه في العام الماضي بالتعاون مع الوزارات الحكومية والمؤسسات الأهلية لتنفيذ البرامج والأنشطة المشتركة النافعة للمجتمع ضمن مبادرة "كلنا شركاء في السلام".

وأثنى خلال استقباله المواطنين والمقيمين في مجلس المحافظة الأسبوعي صباح اليوم الخميس (8 يناير/ كانون الثاني 2015) على جهود التنمية المبذولة لتحقيق المزيد من مؤشرات التقدم، منوهًا إلى أهمية الاسترشاد ببرنامج عمل الحكومة للسنوات الأربع المقبلة _2015 – 2018)، والذي عرضه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أمام مجلس النواب يوم الثلثاء الماضي، مؤكدًا في هذا الصدد أن المحافظات تعتبر ركيزة داعمة للبرنامج الحكومي في محاور التنمية والأمن والاقتصاد، علاوةً على صياغة الأهداف الاستراتيجية التي تحظى باهتمام وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، ومنها تنطلق رؤية المحافظة الشمالية المتمثلة في :"تنمية مستدامة وحياة أفضل في مجتمع آمن للجميع".

من جهة أخرى، أجمع حضور المجلس على رفض التدخلات الخارجية في الشئون الداخلية لمملكة البحرين، مؤيدين كل الأصوات التي تنادي بحماية الجبهة الداخلية وزيادة التلاحم الوطني في وجه كل الظواهر الدخيلة ومنها ظاهرة الإرهاب التي بدأت تأخذ صبغة عالمية خطيرة وغير مسبوقة، وتضرب اليوم مختلف مناطق العالم، وفي هذا الشأن، قال سعادة المحافظ العصفور :"بتلاحمنا نتصدى لكل الأفكار الهدامة.. فنحن أسرة واحدة والخلافات كما تعلمون تحدث بين أفراد الأسرة.. يحدث الاختلاف والاتفاق.. لكن في كل الحالات، نحن أقدر على حماية أسرتنا من أي مخاطر"، مكررًا التأكيد على أن السيادة الوطنية لا يمكن التفريط بها في أي حال من الأحوال.

وبحضور وفد من لجنة المجالس الأهلية بمدينة حمد وجمعية التلاحم الوطن وبعض الأعضاء البلديين، استقبل المجلس عدد من المواطنين من أصحاب المعاملات التي تخص مختلف الأجهزة الرسمية، فيما تمت مناقشة أفكار التعاون المقرر تنفيذها مستقبلًا في المجالات الوطنية وكذلك على مستوى حماية البيئة والنظافة، والبرامج الاجتماعية والثقافية والفنية الداخلة تحت مظلة مبادرة :"كلنا شركاء في السلام".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:35 م

      هل الدستور والبرلمان كفيلان بمنع التدخلات الخارجية؟

      يعني اللي عندهم قواعد عسكرية في البلد من صوبهم غفور رحيم

    • زائر 2 | 12:09 م

      ليش ؟

      وليش التعميم ...
      الحضور مقتصر على بعض من اعضاء جمعيتين ليس لديهم قوة في المجتمع .

اقرأ ايضاً