العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ

"الوطنية للنفط والغاز" تصدر قائمة الفعاليات التي ستنظمها أو تشارك بتنظيمها في 2015

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز 

تحديث: 12 مايو 2017

أصدرت الهيئة الوطنية للنفط والغاز قائمة أولية بالمؤتمرات والمعارض والفعاليات التي ستنظمها أو تشارك في تنظيمها وتعقد في مملكة البحرين خلال عام 2015.

وبهذه المناسبة صرح وزير الطاقة عبدالحسين علي ميرزا بأن الهيئة الوطنية للنفط والغاز مستمرةٌ في تنظيم الفعاليات النفطية على أرض مملكة البحرين، مثمنين عالياً في هذا الصدد كل الجهود المبذولة في تحقيق وتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة التي تحرص على استقطاب الفعاليات النفطية المعززة لمكانة مملكة البحرين كمركز مهم لإقامة الفعاليات العالمية في منطقة الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط، حيث تساهم هذه الفعاليات في تطوير الكوادر والكفاءات الوطنية العاملة في قطاع النفط والغاز، فضلاً عن دعم وزيادة البحث العلمي والاستفادة من خبرات المتحدثين في هذه المؤتمرات والاطلاع على أحدث التقنيات التي تعرض في المعارض العالمية المصاحبة.

وتُشير قائمة الفعاليات التي ستنظم خلال عام 2015 إلى إن إجمالي الفعاليات حتى تاريخه قد بلغ عددها (11) فعالية. ومن ضمن الفعاليات، مؤتمران يقامان تحت الرعاية الكريمة من لدُن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة و (9) فعاليات تحت رعاية وزير الطاقة عبدالحسين علي ميرزا.

وسوف تكون باكورة هذه الفعاليات، مؤتمر خيارات ترشيد الطاقة في صناعة تكرير النفط الذي تنظمة الأمانة العامة لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) ومركز التعاون الياباني للبترول JCCP بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز خلال الفترة 3 – 5 فبراير 2015. ويهدف المؤتمر إلى القاء الضوء على أهمية ترشيد الطاقة وتحسين كفاءة استخدامها في مصافي النفط، وما يمكن الحصول عليه من تطبيقات لبرامج إدارة الطاقة. أما الفعالية الثانية فهي مؤتمر ومعرض البحرين الدولي للمسئولية الاجتماعية للشركات والــذي تنظمه كلٌ من شركة الخليــج لصنـاعة البتــروكيمــاويات (جيبك) وجمعية المهندسين البحرينية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز خلال الفترة 9 – 11 فبراير/ شباط 2015، حيثُ يتوقع أن يُشاركَ فيه عدد كبير من مختلف المؤسسات النفطية والعلمية مع مشاركة واسعة من المتحدثين العالميين. أما الفعالية التالية فهي ندوة الطاقة المتجددة من أجل التنمية المستدامة والتي تنظمها جامعة البحرين بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز خلال الفترة 15 – 18 فبراير 2015 .

وتشير قائمة الفعاليات للهيئة الوطنية للنفط والغاز عن انعقاد مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط التاسع عشر للنفط والغاز ( ميوس 2015 ) تحت رعاية كريمة من لدن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة خلال الفترة 8 – 11 مارس 2015 والذي تنظمه جمعية مهندسي البترول وشركة آن أول ورلد إكزبشن إيفنتس وشركة إدارة المعارض العربية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز، حيث يشهد كعادته مشاركة واسعة لكُبريات الشركات النفطية من مختلف دول العالم خلال جلسات المؤتمر وفعاليات المعرض المصاحب. وتُعتبر سلسلة مؤتمرات ومعارض ميوس من المعارض والمؤتمرات الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط التي تُنظم على أرض مملكة البحرين كل عامين منذ انطلاقتها في عام 1979 حيث اكتسبت سمعة عالمية لكونها فرصة جيدة لتبادل المعلومات والاستفادة من خبرات المختصين والمهتمين بمستقبل قطاع النفط والطاقة، وسيتم افتتاح المؤتمر مساء يوم الأحد الموافق 8 مارس 2015 أما المعرض المصاحب فسوف يتم افتتاحه صباح يوم الأثنين الموافق 9 مارس 2015 بمركز البحرين الدولي للمعارض. وتلي هذا المؤتمر ندوة إدارة المخاطر للمؤسسات والتي ستقام مساء يوم الثلاثاء الموافق 31 مارس 2015 والذي تنظمها جمعية المهندسين البحرينية في مقر جمعية المهندسين البحرينية. بعدها المؤتمر العالمي الثاني للحوكمة خلال الفترة 8 -9 أبريل 2015 والذي تنظمه مؤسسة برنس إيفنت منيجمنت بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز.

وتشير القائمة أيضاً إلى عزم انعقاد المؤتمر الخليجي الثالث للقيادة – إعداد قادة الطاقة وذلك خلال الفترة 15 – 16 أبريل 2015 والذي سوف تنظمه مؤسسة تعابير للاتصالات التسويقية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز. بعده تنظم جمعية المهندسين البحرينية بالتعاون مع الجمعية الأمريكية للفحوصات اللاإتلافية فرع المملكة العربية السعودية وبالتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للفحوصات اللاإتلافية 2015 لمدة (4) أيام متتالية وذك من يوم الأحد 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 حتى يوم الأربعاء الموافق 16 أكتوبر 2015.

ومن الفعاليات أيضاً، تُشير القائمة إلى استضافة مملكة البحرين مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الثالث لهندسة العمليات ( ميبك 2015) الذي سيقام تحت الرعاية الكريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه بتنظيم من الفرع السعودي للمعهد الأمريكي للمنهدسين الكيمائيين بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز خلال الفترة 15 – 17 سبتمبر 2015. يأتي بعد ذلك مؤتمر الشرق الأوسط للنفط الثقيل الذي تنظمه شركة دي. إم. جي. إيفنتس خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 25 – 26 نوفمبر 2015، وهذا المؤتمر يعتبرمن المؤتمرات العالمية الكبيرة وقد اتخذت الجهة المنظمة مملكة البحرين لأن يكون موقعاً لإقامة هذه الفعالية العالمية. وآخر الفعاليات حسب القائمة الحالية هو المؤتمر والمعرض الثاني لإدارة الطاقة 2015 والذي سيعقد خلال الفترة 6 – 8 من شهر ديسمبر 2015 وذلك من تنظيم جمعية المهندسين البحرينية والهيئة الوطنية للنفط والغاز وبدعم عدة جهات بحرينية وسعودية وخليجية، حيث يشهد هذا المؤتمرمشاركة كبيرة من الخبراء والمختصين والمهندسين وعدد كبير من الشركات النفطية العالمية التي تشارك في المعرض المصاحب، فضلاً عن زوار المعرض الذين يزورونه من أجل الاطلاع على آخر ماتوصلت إليه التقنية الحديثة في هذا القطاع. كما أن الهيئة الوطنية للنفط والغاز تدرس مع الجهات المنظمة لبعض الفعاليات الترتيبات النهائية ومواعيد إقامتها.

واختتم سعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير الطاقة تصريحه أن هذه الفعاليات جاءت لتكون مِفصلاً حيوياً لتعزيزالمكانة المرموقة والسمعة الطيبة التي تتمتع بها مملكة البحرين بين دول العالم والمساهمة في تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية في المملكة، فضلاً عن زيادة التحصيل العلمي للمشاركين والاستفادة من المحاضرات والخبرات المتراكمة لدى المحاضرين والمشاركين، والعمل على توفير فرص الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة، إضافة إلى أن هذه الفعاليات سوف تسهم في زيادة نسبة الحجوزات وزيادة اشغال الفنادق وحركة تأجير السيارات مما يساهم في تنشيط الحركة السياحية والتجارية في البلاد وانعاش الاقتصاد الوطني البحريني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً