العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ

النعيمي يُطالب بتركيب كاميرات مرورية على شارع المعسكر

لتقليل نسب الحوادث ورصد تجاوز الإشارة الحمراء

صورة حادث أودى بحياة شخص وإصابة 3 آخرين على الشارع  (تصوير: محمد الجدحفصي)
صورة حادث أودى بحياة شخص وإصابة 3 آخرين على الشارع (تصوير: محمد الجدحفصي)

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

طالب عضو مجلس النواب ذياب محمد النعيمي وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للمرور بضرورة تركيب كاميرات مراقبة ورصد على الإشارتين الضوئيتين الواقعتين على شارع المعسكر وذلك للقضاء على ظاهرة تجاوز الإشارة الحمراء.

وقال النعيمي أن الحوادث المميتة المتكررة وخاصة الحوادث الأخيرة منها على هذا الشارع يُحتم على المسؤولين النظر بجدية لوضع حد لاستهتار الشباب وعموم السائقين لتجاوز الإشارة الحمراء وأن من شأن وضع كاميرات لتعقب ورصد المتجاوزين سيُسهم بلا شك في تقليل الحوادث المرورية نتيجة التجاوزات التي أدت إلى إزهاق أرواح بريئة نتيجة اللامبالاة من قبل البعض.

وأكد عضو مجلس النواب أنه تلقى العديد من الشكاوي من أهالي المنطقة يعبرون عن قلقهم جراء تفاقم الحوادث والتعدي على قوانين المرور مُعربين عن أملهم في أن يتم تدارس المشكلة وبشكل فوري دونما تأخير وأن الحوادث الأخيرة زادت من قناعة المواطنين والمقيمين بضرورة تكثيف وضع كاميرات مراقبة لرصد السرعة وقطع الإشارات المرورية الحمراء نتيجة التسرَّع والتهور من فئات لا تبالي بسلامة الغير.

وأضاف النعيمي أن شارع المعسكر يعجُّ بالحركة المروية المُكثفة وبشكل يومي دون انقطاع كونه طريق سريع ويربط مناطق كثيرة وتمر به آلاف المركبات وخصوصاً أيام موسم التخييم، مردفاً بأنه أصبح شارعاً حيوياً ويُعد من الشوارع التي يجب مراقبة الحركة المرورية فيه باستمرار وتحسينها وضمان انسيابها ولن يتم ذلك إلا عبر إيجاد مراقبة فعَّالة تردع المتهورين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:11 م

      دوار

      هذا الشارع بالذات لا يصلح لإشارات المرور .... يجب ان توضع دوارات خصوصا عند إشارة الرفاع فيوز والاشارة الاخرى ... لان كل الحوادث المميتة التي وقعت بسبب تجاوز الإشارة

    • زائر 1 | 8:37 ص

      اوكي

      حطوا كيمرات سرعه وخشوهم تحت الحشيش والنخل المفروض تحطونهم والكل يقدر يجوفهم والكل يخفف سرعته ومب لازم تصيدونه حق الفلوس

اقرأ ايضاً