العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ

المرباطي: ضعف أداء إدارة الخدمات الفنية يهدد سلامة المواطنين

البسيتين - مجلس المحرق البلدي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس اللجنة المالية والقانونية بمجلس المحرق البلدي غازي المرباطي إن ضعف أداء إدارة الخدمات الفنية ببلدية المحرق حول إزالة الأخطار من البيوت الآيلة للسقوط يهدد سلامة الأهالي والمقيمين في هذه البيوت والمارة من تعرضهم لحوادث سحق كما حصل العام الماضي في الدائرة الرابعة عندما انهار جدار سحق مجموعة من السيارات حيث تنصلت إدارة الخدمات الفنية من المسئولية.

وفي مطلع 2014 قامت الإدارة المذكورة بتشكيل لجنة تحت مسمى لجنة مشروع حصر البيوت القديمة والآيلة للسقوط من أهم أهدافها إزالة المخاطر المحدقة بسلامة الأهالي وأرواحهم، وأخذ هذا المشروع حيزاً إعلامياً نحو تجميل صورة الإدارة والبلدية بعدما كثرت الانتقادات المتهمة إياها بالإهمال.

وتابع المرباطي "ثمة تصريح منسوب إلى مدير إدارة الخدمات الفنية ببلدية المحرق عندما تم الإعلان عن نتائج المشروع أن اللجنة استطاعت أن تحصر قرابة 970 منزلاً بين ما يحتاج إلى ترميم وآخر بحاجة إلى إزالة فورية مباشرة".

وقال "هنا يستوقفنا هذا التصريح الذي من المؤكد يعطينا مؤشراً بأن الإدارة وبعد مرور عام كامل على صدور تقرير نتائج المشروع فإنها قد بدأت حتماً بإزالة هذه البيوت، على أقل تقدير التي تحتاج إلى هدم فوري وذلك للحيلولة دون وقوع كارثة لا سمح الله كما حصل بانهيار الجدار الذي تركة إدارة الخدمات الفنية بصورة تجعلها محل اتهام الرأي العام والملاحظ أن الإدارة لم تقم بإزالة المخاطر بعد كل ذلك".

وأشار المرباطي أن قانون البلديات ولائحته التنفيذية حتماً جعلت اختصاص إزالة المباني الخطرة وترميم ما يمكن ترميمه منها تحت طائلة اختصاص مدير عام البلدية الذي يوجه إدارة الخدمات الفنية لتنفيذ هذه المهمة، باعتبار أن مدير عام البلدية يمارس اختصاصاته الفنية والتي تندرج تحتها مهمات إدارة الخدمات الفنية ومن أهمها إزالة كل ما يشكل خطراً ومرتعاً ووكراً يهدد أمن وسلامة المجتمع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:50 م

      اتهامات مغرضه

      .......
      مديرة الخدمات الفنيه ببلية المحرق اثبتت جدارتها وكفائتها
      بشهادة الجميع وعن الف رجال..............

اقرأ ايضاً